بالفيديو: معنفة الباحة تروي تفاصيل الاعتداء عليها.. وتوضح موقف أهل زوجها

بالفيديو: معنفة الباحة تروي تفاصيل الاعتداء عليها.. وتوضح موقف أهل زوجها

روت السيدة التي تعرّضت للتعنيف والاحتجاز داخل المنزل مع أطفالها الثلاثة على يد زوجها بمنطقة الباحة.

تعنيف الزوجة وضربها

وقالت «رنا» في مداخله مع برنامج «يا هلا» بقناة روتانا خليجية، إن بداية تعنيفها على يد زوجها كانت بعد فترة من زواجهما؛ حيث بدأ يتلفظ عليها.وأشارت إلى أنها تحملت معاملة زوجها وتعنيفه لها لبعض الوقت، لكن تطور الأمر وساءت معاملته معها.

وأضافت أنها قررت الذهاب لبيت أهلها وبقيت هناك سنة ونصف السنة. ولفتت إلى أن أهل الخير تدخلوا للصلح بينهما، بعد أن تعهد الزوج بعدم إيذائها.بعد مرور عدة أشهر عاد زوجها لتعنيفها مرة أخرى والاعتداء عليها بالضرب أكثر من مرة وكان أخرها يوم الاثنين الماضي.

موقف أهل الزوج

وأوضحت أنه قام بضربها بعد حبسها بالغرفة وأخذ جوالها وهددها في حال أخبرت أهلها أو أقرباءها، ثم انطلق إلى جدة.
وأوضحت أنها استعانت بجوال الخادمة وأبلغت ذويها، الذين اتصلوا بالشرطة. لافتة إلى أن أهل زوجها أنكروا وجودها في المنزل، لكن الشرطة والدفاع المدني وحقوق الإنسان جاؤوا وحرروها من الغرفة بعد مرور ثلاثة أيام وتمكنوا من ضبطه.

 

النائب العام يأمر بالقبض على الزوج

وكان النائب العام سعود المعجب أصدر أمراً بالقبض على شخص قام بتعنيف زوجته وإيذائها واحتجازها مع أطفالها الثلاثة داخل منزله بمنطقة الباحة، ثم توجه بعد ذلك إلى محافظة جدة، تاركاً إياهم محتجزين بالمنزل ومعرضا سلامتهم للخطر، وقد وجه النائب العام بإحالته حال القبض عليه إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى النظامي بشأنه.

وبيّن المصدر أن توجيه النائب العام تضمن كذلك التأكد من تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمجني عليها وأطفالها الثلاثة وإجراء التقويم الطبي لهم، ونقلهم إلى دار الإيواء حال لزوم الأمر ذلك.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة تتابع كافة وقائع الإيذاء المنطوية على جريمة، وكل أشكال الاستغلال أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو التهديد بها بتجاوز الجاني ما له من ولاية أو سلطة أو مسؤولية شرعية أو قانونية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة طبقاً لنظامي الحماية من الإيذاء وحماية الطفل والأنظمة ذات العلاقة.

 

اترك تعليقاً