827 وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ورقم صادم لإجمالي الإصابات حتى الآن

0

أحصيت أكثر من 60 ألف إصابة إضافية بفيروس  كورونا المستجد رسميًا، يوم الأربعاء، في الولايات المتحدة بينها 827 وفاة، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

والثلاثاء، أحصت الولايات المتحدة 600 وفاة بالفيروس. وسجلت غالبية الوفيات في نيويورك، البؤرة الجديدة للوباء.

خطة إنسانية عالمية

وكان الامين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش،  أكد اليوم الأربعاء أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” “يهدد البشرية جمعاء

وجاء ذلك خلال إطلاقه “خطة استجابة انسانية عالمية” تستمر حتى ديسمبر مع دعوة إلى تلقي مساعدات بقيمة ملياري دولار.و

وقال غوتيريش في مداخلة عبر الفيديو إن “تمويل هذه الخطة بالقدر الكافي سيسهم في إنقاذ العديد من الأرواح، وفي تزويد الوكالات الإنسانية والمنظمات غير الحكومية بالإمدادات المختبرية اللازمة لإجراء الفحوص اللازمة، وبمعدات طبية لعلاج المرضى، مع حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية”. موضحا أن الخطة “تتضمن أيضا تدابير إضافية لدعم المجتمعات المضيفة التي تواصل فتح بيوتها وبلداتها بكل سخاء أمام اللاجئين والمشردين”.
ونقلت فرانس برس عن غوتيريش قوله “يشكل دعم خطة الاستجابة الإنسانية هذه ضرورة للأمن الصحي العالمي. كما أنها ضرورة أخلاقية تصبّ في مصلحة الجميع. وهي شرط حاسم للفوز في هذه المعركة. وإنني أناشد الحكومات أن تقدم دعمها الكامل لهذه الخطة”.

كوريا تدرس إرسال أجهزة كشف ”كورونا“ إلى أمريكا

وفي السياق نفسه قالت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إنها تبحث ما إذا كان لديها مخزون كاف من أجهزة الكشف عن فيروس كورونا المستجد، لتوسيع صادراتها للولايات المتحدة بعد أن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المساعدة.
وجاء طلب ترامب في اتصال هاتفي في وقت متأخر أمس الثلاثاء، مع الرئيس مون جيه-إن، الذي قال إن سيؤول ستقدم أقصى قدر ممكن من الدعم إذا كانت هناك معدات احتياطية، طبقا لما ورد في بيان أصدره البيت الأزرق في كوريا الجنوبية.
وقالت رئيسة المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جيونغ إيون كيونغ، للصحافيين: ”استطعنا حاليا تأمين كمية ومخزون من أجهزة الاختبار يكفيان للاستخدام المحلي، لكن لا بد أن أتحقق أكثر من مدى توافر كميات إضافية للتصدير“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.