الخضيري: مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بالحظر جهل ونقص ثقافة

0

دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم في أبحاث المسرطنات إلى الالتزام بالتعليمات وعدم مخالفة الحظر.

الالتزام بالتعليمات

ونشر الخضيري تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سننتصر بإذن الله وبعون الله على كورونا بعزم وحزم من الدولة ثم تعاون المواطن والمقيم بتطبيق التعليمات والالتزام بالحظر وعدم المخالطة حتى لو أغواك شيطان بداعي ثقة زائفة وأن الأمر عادي.. فلا تصدقه وألزم بيتك،ولا تكن كاللاعب الذي خالف خطة مدرّبه وشّذ عن الفريق فقد يتسبب بخسارة الجميع”.

وأضاف في تغريدة أخرى : “مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بها جهل وعدم ادراك ونقص ثقافة.التزامك بالتعليمات شجاعة وثقافة راقية وادب محمود، لان التزامك سيساهم في كسر سلسلة الامداد البشري لمرض كورونا ويجعله ينقطع ولايجدك كعائل له حينما تخرج وتخالط مشتبهين وتقابل مصاب!. كن شجاعاً ومثقفاً والتزم بكل التعليمات”.

سبب تسمية فيروس كورونا بهذا الاسم

ونشر الخضيري تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” في وقت سابققال فيها: “لماذا سمي فيروس الكورونا بهذا الاسم؟ لأن الطبقة الدهنية التي تحيط بالفيروس تشبه تاج أو إكليل الشمس، لذلك فعندما نستخدم الماء والصابون أو الكحول أو الكلور فنحن نستهدف هذه الطبقة الدهنية التي إذا زالت مات الفيروس.”.

المركز الوطني لإدارة الازمات والكوارث

كما نشر الخضيري تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في وقت سابق  أيضا قال فيها: “تشرفت بدعوة كريمة من المركز الوطني لإدارة الازمات والكوارث الطبية ولم اتفاجأ من هذا الانجاز الوطني الرائع الذي يزيدنا اطمئنان وفخر بطريقة احتواء وحل أي ازمة طبية وأنه حتى ولو وجد حادث أ وتم اكتشاف أي حالة وبائية(بما فيها كورونا)فيوجد فرق طبية جاهزة ومبادرة للتعامل معه.”

كورونا يقتل فقط ٢٪ من المصابين

وأضاف في تغريدة ثانية: “أكرر ما قلته عن كورونا بأنه يقتل فقط٢٪ من المصابين وهذه ال٢٪كان لديهم امراض مزمنه(متمكنه منهم ومعيقة لصحتهم قبل الاصابة)وعوامل مرضية تعيق التشافي.بمعنى انه يمكن ل٩٨٪ من المصابين الشفاء بإذن الله(ولا ينتقل الا بمخالطة مصاب أو عطاسه،استخدام ادواته ولمس سطح بصق عليه خلال١٢ساعة فقط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.