أمن الطرق يصدر “تنبيها” لمستخدمي الطرق في الحدود الشمالية

0

أصدرت القوات الخاصة لأمن الطرق تنبيها لمستخدمي الطرق بمنطقة الحدود الشمالية.

الغبار

وقالت قوات أمن الطرق على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يرجى أخذ الحيطة والحذر وتهدئة السرعة نظراً للغبار الكثيف الذي تشهده معظم الطرق بالمنطقة والذي يحد من مدى الرؤية الأفقية في غالبية المواقع. مع تمنياتنا للجميع بالسلامة والأمان “.

الأرصاد

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – رياحًا نشطة مثيرة للأتربة والغبار تتحول الى عاصفة ترابية تؤدي الى شبة انعدام في الرؤية الافقية على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية،الشرقية). فيما تكون السماء غائمة جزئياً قد تهطل منها امطار خفيفة على مناطق شمال المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية الى جنوبية غربية بسرعة 14-36 كم/ساعة تتحول على الجزء الشمالي والاوسط الى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل الى مترين ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج مائج على الجزء الشمالي، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 14-36 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.