4 وصفات للتخلص من الشيب المبكر

يعتبرُ الشيب من أكثر مشكلات الشعر التي تؤرّقُ الكثير وتسبّبُ لهم الإحراج، وذلك لانه يُنظر إلى الشعر الرمادي كعلامة على الشيخوخة، وغالبا ما يكون ذلك صحيحا، ولكن في بعض الحالات يظهر الشعر الأبيض مبكرا، وهي حالة تعرف بالشيب المبكر.

أسباب شيب الشعر

هناك العديد من العوامل المرتبطة بشيب الشعر، مثل نقص فيتامين ب 12 ونقص الحديد الحاد وفقدان البروتين المزمن ونقص النحاس، و يلجأ العديد من الناس إلى الصبغات المتنوعة لتلوين الشعر الأبيض في جميع الأحوال، لاستعادة المظهر الشاب الذي يريدونه، ولكن الحقيقة أن هذا ليس الحل الوحيد كما يعتقد البعض، ومن أبرز العلاجات المنزلية للتخلص من الشعر الأبيض:

بذور الأملا والحلبة

تحتوي الأملاح على الكثير من فيتامين C، بينما تعتبر بذور الحلبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية، وعندما يجتمعان يمكن أن يساعدا على التخلص من الشعر الرمادي.

اخلط الأملاح مع بذور الحلبة واطحنهما حتى يتحولا إلى معجون، ثم طبق هذا المعجون على شعرك لنصف ساعة قبل غسله، وسترى الفرق بسرعة.

مزيج الحناء والقهوة

اغل بعض الماء في مقلاة وأضف بعض القهوة إليها، واتركها تغلي لفترة، وبعد تركها تبرد أضف بعض الحناء إلى المزيج واصنع منه عجينة، واترك العجينة لمدة ساعة دون استخدام ثم أضف ملعقة كبيرة من أي زيت تختاره. ثم اخلطه جيدا وطبق هذا المعجون على شعرك وفروة الرأس، واتركه لمدة ساعة قبل غسله.

زيت اللوز وعصير الليمون

مولودة تتحدى توقعات الأطباء (صور)
أطعمة تساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم
خذ وعاء واسكب فيه زيت اللوز وعصير الليمون بنسبة 2:3. واخلط المزيج جيدا قبل تطبيقه على شعرك وفروة الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالشامبو.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند

خذ بعض أوراق الكاري واتركه حتى يغلي في مقلاة. ثم أضف بعض زيت جوز الهند إليه واترك الخليط يغلي لفترة، ثم دعه يبرد قبل وضعه على شعرك وفروة رأسك طوال الليل واغسله في الصباح التالي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More