بند سري يسمح لميسي بالرحيل عن برشلونة في حالة استقال كتالونيا

كشفت تقارير صحفية أن نجم فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي يمكنه مغادرة النادي بموجب بند سري يتضمنه عقده مع النادي الإسباني لم يتم الكشف عنه حتى الآن. وذكرت صحيفة «ABC» الإسبانية أن ميسي حرص عند التفاوض مع إدارة برشلونة على بنود تجديد عقده على وضع بند في العقد يسمح له بالرحيل عن النادي الإسباني.

وكشفت الصحيفة أن ميسي اشترط السماح له بالرحيل عن برشلونة في حالة استقلال إقليم كتالونيا عن الدولة الإسبانية، وذلك للموافقة على تجديد عقده مع النادي حتى عام 2021.

وفسر مراقبون إصرار ميسي على وضع هذا البند في العقد، بأنه يعتقد أنه سيكون من غير المفيد له كلاعب يعتبر الأفضل في العالم، أن يبقى ضمن صفوف برشلونة للعب خارج إطار الدوري الإسباني، حيث سيفتقد وقتها التنافس الجدي مع الفرق القوية وعلى رأسها فريقي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، إلى جانب فالنسيا، فيما سيكون عليه اللعب أمام الفرق الكتالونية فقط مثل إسبانويل وجيرونا، وهو ما يعني غياب المنافسة الحقيقية التي تعتبر الأمر الأهم بالنسبة إلى ميسي.

ورجحت بعض التقارير عدم الأخذ بهذا البند في اعتبار على أساس أنه يخلط بين الرياضة والسياسة، حيث أن استقلال إقليم كتالونيا يعتبر أمرا سياسيا صرفا، فيما يعد بقاء اللاعب او رحيله عن النادي أمرا رياضيا، وبالتالي لا يجوز الخلط بين الأمرين، وذلك وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More