أوزيل بالنسبة للصين.. لم يحضر مباراة بورنموث

تجاهلت شبكة «PPTV» الصينية لاعب فريق أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل أثناء المباراة التي أقيمت يوم أمس الأول الخميس بين أرسنال ومضيفه بورنموث وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما لحساب الجولة الـ 19 من الدوري الإنجليزي.

حيث قامت الشبكة الصينية بإذاعة المباراة ليمتنع المعلق عن ذكر أسم أوزيل سواء في تشكيل الفريق أو أثناء حصوله على الكرة في الملعب أو الإشارة إليه عندما تم تبديله في الشوط الثاني من المباراة ومغادرته الملعب.

وقد جاء رد الفعل الصيني نحو اللاعب المسلم تركي الأصل نتيجة لما قام بنشره عبر حسابه على «تويتر» منتقدا أوضاع الأيجور والاضطهاد الذي يتعرضون له في الصين وحرقهم لنسح من القرآن التابعة للإيجور وإغلاق مساجدهم ومدارسهم بالإضافة إلى قتل علمائهم واحتجازهم وغيرها.

ولكن الحكومة الصينية ردت بأن ذلك غير صحيح وأن الأيجور مواطنين صينين وأن لا أحد يقترب منهم أو يقوم بأذيتهم ، ودعت أوزيل للذهاب إلى الصين والتأكد من ذلك بنفسه هو وكل من يعتقد بأن هناك من يتعرض للاضطهاد في الجمهورية الشعبية.

لكن ذلك الرد لم يكن كافيا بالنسبة لدولة المليار ونصف النسمة حيث لم تتجاهل فقط أوزيل في مباراته الأخيرة ولكنها منعت أيضا بث المباراة التي جمعت بين أرسنال ومانشستر سيتي مؤخرا لحساب الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي حيث أعلنت قناة «CCTV» الحكومية عدم بثها للمباراة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More