تاريخ مواجهات الأهلي أمام الهلال والنجم الساحلي

أوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، أمس الأربعاء، الأهلي المصري في المجموعة الثانية القوية والتي ضمت النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

ويطمح الأهلي لتخطي المجموعة والمضي قدمًا نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2013، والتي سخر كل جهوده خلال المواسم الماضية لحصد “النجمة التاسعة”.

وخسر المارد الأحمر، النهائي مرتين على يد الوداد والترجي، عامي 2017 و2018 وسقط بخماسية مؤلمة، تسببت في وداعه النسخة الماضية على يد صن داونز بالدور ربع النهائي.

ونستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع منافسيه بنفس المجموعة، خلال مختلف البطولات الأفريقية.

يتساوى الأهلي مع النجم والهلال تاريخيًا في المواجهات المباشرة، رغم أفضلية المارد الأحمر في مواجهة فرق تونس والسودان إجمالًا، لكنه يتفوق على أندية زيمبابوي إذ أنه لم يواجه بلاتينيوم من قبل.

النجم الساحلي

خاض الفريق الأحمر 43 مباراة ضد أندية تونس بشكل عام وحقق الفوز في 20 مباراة وتعادل 14 وخسر 9 مرات.

وأمام النجم الساحلي فقط، لعب الأهلي 11 مباراة ببطولات أفريقيا المختلفة وحقق الأحمر الفوز 3 مرات وفاز النجم 3 مرات والتعادل كان سائدًا في 5 مواجهات.

الهلال السوداني

واجه الأهلي نظيره الهلال السوداني في بطولات أفريقيا 6 مرات من قبل، فاز المارد الأحمر مرتين وتعادلا مرتين وكان الفوز حليف بطل السودان في مباراتين.

ولعب الأهلي بشكل عام مع الأندية السودانية 12 مباراة حقق الفوز 6 مرات وسادت نتيجة التعادل في 3 مباريات وخسر الأحمر في 3 لقاءات.

بلاتينيوم الزيمبابوي

المواجهة المقبلة، ستكون الأولى للأهلي مع فريق بلاتينيوم الزيمبابوي، لكنه خاض مع أندية زيمبابوي 10 مباريات حقق الفوز 8 مرات وتعادل مرة وخسر مرة واحدة.

وأحرز الفريق الأحمر في شباك الفرق من زيمبابوي 17 هدفًا واهتزت شباكه 5 مرات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More