شفاينشتايجر يعلق حذاءه

أعلن سيباستيان شفاينشتايجر الفائز مع منتخب ألمانيا بلقب مونديال 2014، اليوم الثلاثاء، 8 أكتوبر، اعتزاله كرة القدم، وحصل بالفعل على فرصة للانضمام للجهاز الفني للمنتخب الألماني.

وقال اللاعب السابق لبايرن ميونخ عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي “الوقت قد حان ، أود أن أشكركم وأشكر الفرق التي لعبت بها، بايرن ، ومانشستر يونايتد ، وشيكاغو فاير، والمنتخب الألماني وبالتأكيد انا ايفانوفيتش وعائلتي على مساندتهم لي”.

وخاض شفاينشتايجر البالغ من العمر 35 عاما أخر مباراة له مع شيكاغو فاير يوم الأحد الماضي عندما فاز فريقه على مضيفه اورلاندو سيتي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وحقق شفاينشتايجر مسيرة حافلة مع بايرن ميونخ وفاز معه بلقب البوندسليجا ثمان مرات بجانب سبعة ألقاب في كأس ألمانيا وأيضا توج مع الفريق بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2013 تحت قيادة يوب هاينكس.

وفي 2014 لعب شفاينشتايجر دورا محوريا في فوز ألمانيا على الأرجنتين في نهائي مونديال البرازيل.

وشارك شفاينشتايجر في 121 مباراة مع منتخب ألمانيا وسجل 24 هدفا.

وتزوج شفاينشتاجير من لاعبة التنس أنا إيفانوفيتش.

وأضاف اللاعب في بيانه :”قول الوداع كلاعب نشط يجعلني أشعر بالقليل من الحنين، ولكنني أيضا أتطلع للتحديات المقبلة التي تنتظرني قريبا. سأظل وفيا لكرة القدم”.

وربما يكون التحدي القادم هو مساعدة يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني كمعد بدني.

وقال لوف في مؤتمر صحفي قبل الاعتزال :”دائما سيكون هناك مكانا له معنا”.

وأضاف :”بالتأكيد كان أحد أعظم اللاعبين اللذين أنتجتهم ألمانيا”.

ومن بين اللاعبين اللذين توجوا بمونديال 2014، المهاجم السابق ميروسلاف كلوزه والذي يتواجد في الفريق التدريبي للوف.
وأثنى بايرن ميونخ على لاعبه السابق بعدة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت “تويتر” حيث وصفه بـ”الأسطورة”، ” دائما واحد مننا” و” إله كرة القدم”.

وشارك شفاينشتايجر في أولى مبارياته مع بايرن في 2002 بعدما تم تصعيده من قطاع الشباب. ولعب 345 مباراة في الدوري الألماني سجل خلالها 45 هدفا وصنع 70 هدفا للفريق.
تم ضمه لقائمة المشاهير بالفريق في 2018 حيث احتل المركز الثامن عشر، بعد مغادرته النادي بثلاث سنوات للانضمام لمانشستر يونايتد.

ولم ينجح شفاينشتايجر في تحقيق ذاته مع مانشستر يونايتد واستبعده البرتغالي جوزيه مورينيو من الفريق، بعدما تولى تدريبه خلفا للويس فان جال، الذي تعاقد مع شفاينشتايجر بعدما عملا سويا في بايرن ميونخ.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More