الأهلي يكسر لعنة برج العرب

حطم الأهلي لعنة لازمته على ملعب برج العرب، على مدار 6 سنوات مضت لم يستطع خلالها إحراز أي لقب على الملعب الكائن بمحافظة الإسكندرية، رغم أنه كان ضمن أكثر الملاعب استضافة لمباريات المارد الأحمر.

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز، أمس الأربعاء، بشكل رسمي بعد فوزه بثلاثية نظيفة على المقاولون العرب، ليصل إلى النقطة 77 ويوسع الفارق مع غريمه الأزلي الزمالك إلى 5 نقاط، مع تبقي مباراة واحدة تجمع الفريقين، الأحد المقبل.

وفشل الأحمر في تحقيق البطولات على الملعب منذ تتويجه بلقب السوبر الأفريقي عام 2013، على حساب ليوبار الكونغولي بنتيجة (2-1).

وخاض الفريق الأحمر عدة نهائيات، لم تكن حاسمة على ملعب برج العرب، كما لم يشهد فوزه بأي بطولة قبل أن يكسر أبناء الجزيرة اللعنة بالفوز بلقب الدوري المصري موسم 2018 – 2019، ليضمه إلى خزينة البطولات التي أصبحت تحوي الآن 41 لقبًا للدوري.

وخسر الأهلي لقب كأس مصر 2016، أمام الزمالك، بنتيجة (1-3)، وأقيمت المباراة على إستاد برج العرب، وتوج أبناء ميت عقبة باللقب على حساب أبناء الجزيرة.

وعلى المستوى الأفريقي، اكتفى الأهلي بالتعادل الإيجابي (1-1) مع الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، قبل أن يخسر الأحمر أمام الوداد في المغرب بهدف نظيف ليفقد اللقب.

ورغم فوز الأهلي على الترجي التونسي بنتيجة (3-1)، في ذهاب دوري الأبطال 2018، إلا أنه خسر في رادس بثلاثية نظيفة، وتسبب الهدف الذي أحرزه يوسف البلايلي لاعب الترجي في برج العرب بتسهيل مهمة الترجي خلال الإياب بعد أن حقق فريق باب جديد الفوز بثلاثية نظيفة وتوج باللقب القاري.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More