الجزائر بطلة أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها

اقتنص منتخب الجزائر لقب كأس الأمم الأفريقية 2019 بفوزه في المباراة النهائية على منتخب السنغال بهدف نظيف، مساء الجمعة، 19 يوليو، على استاد القاهرة الدولي، وأحرز بغداد بونجاح هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية.

وهي المرة الثانية التي يفوز بها منتخب الجزائر باللقب القاري، بعد الأولى العام 1990 على أرضه، فيما فشل منتخب السنغال في إحراز لقبه الأول، علماً بأنه وصل للنهائي أيضاً العام 2002، عندما خسر بركلات الترجيح أمام الكاميرون.

وقدم منتخب الجزائر مستويات مميزة في البطولة، وكان صاحب العروض الأجمل، فاستحق اللقب بقيادة المدرب المحلي جمال بلماضي والنجم رياض محرز.

ولم يجر بلماضي أي تعديلات على تشكيلته الأساسة، فتكون الخط الهجومي من رأس الحربة بغداد بونجاح والجناحين يوسف بلايلي ورياض محرز.

أما تشكيلة المنتخب السنغالي فغاب عنها قائد الدفاع كاليدو كوليبالي للإيقاف، ولعب مكانه مدافع شالكه ساليف ساني، فيما لعب اسمايلا سار مكان كريبين دياتا في خط الهجوم الذي قاده نجم ليفربول ساديو ماني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More