كلينسمان وكيروش مرشحان لتدريب السعودية

تصدَّر ملفا المدرب البرتغالي كارلوس كيروش والألماني يورجن كلينسمان قائمة المرشحين لقيادة المنتخب السعودي في الفترة المقبلة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوكالة الألمانية أنَّ مواطنها كلينسمان والبرتغالي كيروش إضافة إلى الإسباني مارتينيز، والروماني ميرتشا لوتشيسكو هم مَن يضعهم الاتحاد السعودي في حساباته.

وقال رئيس الاتحاد السعودي، لؤي السبيعي، إنَّ عدم إعلان اسم مدرب المنتخب الأول الذي سيخلف الأرجنتيني خوان بيتزي يأتي في ظل انتظار نتائج الانتخابات المقبلة التي ستحدد رئيس وأعضاء مجلس اتحاد الكرة، والمقرر إقامتها خلال الشهرين المقبلين.

وتولى بيتزي تدريب المنتخب السعودي في نوفمبر 2017 وقاد الفريق في كأس العالم 2018 بروسيا، وقد خرج المنتخب من دور المجموعات بخسارتين أمام روسيا وأوروجواي قبل أن يفوز على المنتخب المصري.

كذلك قاد بيتزي المنتخب السعودي في كأس آسيا 2019 التي استضافتها الإمارات، وخرج الفريق من دور الستة عشر بالخسارة أمام المنتخب الياباني.

وتنتظر المنتخب السعودي المشاركة في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 ، اعتبارا من سبتمبر المقبل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More