فيفا يوقف رئيس الاتحاد البرازيلي مدى الحياة بسبب الرشاوى

قررت لجنة القيم المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الإثنين، إيقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للكرة، خوسيه ماريا مارين، مدى الحياة بسبب تورطه في قضية تقاضي رشوة مالية في الفترة ما بين عامي 2012 و2015.

وأدانت اللجنة مارين (82 عاماً)، الذي كان عضوا بلجان مختلفة تابعة للفيفا، طبقا لنص المادة 27 من لائحة الانضباط الخاصة بها.

وبهذا القرار، يحظر على مارين مدى الحياة المشاركة في أي أعمال تتعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي أو الدولي، كما تقرر تغريمه بمليون فرانك سويسري (880 ألف يورو تقريبا)، ومن المقرر أن يبدأ سريان العقوبة بدءا من اليوم.

وتتعلق القضية المتورط فيها مارين والتي صدر قرار الإيقاف في حقه بسببها بتلقيه رشى مالية في الفترة ما بين عامي 2012 و2015 مقابل تنازله عن الحقوق التليفزيونية والتسويقية لبعض بطولات اتحادي الكرة لأمريكا الجنوبية “كونميبول” وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف”، بالإضافة إلى بطولات اتحاد الكرة البرازيلي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More