الأرجنتين وكولومبيا يفوزا بتنظيم كوبا أمريكا 2020

وافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول)، في اجتماعه مساء الأربعاء، في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، على إقامة بطولة كوبا أمريكا 2020، بالأرجنتين وكولومبيا.

وكان الاتحاد الأمريكي للعبة، قدم اقتراحا باستضافة بلاده نسخة 2020 من كوبا أمريكا، ولكن الكونميبول رفض إقامتها خارج أمريكا الجنوبية.

وأوضح كونميبول، في بيان صحفي له مساء الأربعاء: “في (تشرين أول) أكتوبر 2018، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على طلب كونميبول بإقامة كوبا أمريكا بنظام دوري جديد كل أربع سنوات يبدأ من 2020”.

وأضاف : “في ديسمبر 2018، أرسل كونميبول إلى كونكاكاف دعوة لمشاركة ستة منتخبات من الكونكاكاف في النسخ الثلاثة التالية من كوبا أمريكا لكن الدعوة رفضت”.

وأكد البيان: “العرض المقدم مؤخرا من الاتحاد الأمريكي للعبة والذي يقترح إقامة بطولة جديدة في نفس المواعيد، وأن تقام في الولايات المتحدة يعني أن كونميبول سيتخلى عن البطولة الأصلية ويتجاهل تاريخها الممتد على مدار 103 أعوام”.

وختم “وافق كونميبول على اختيار الأرجنتين وكولومبيا لاستضافة كوبا أمريكا 2020، بالتنظيم المشترك”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More