ساوثجيت: لم أعد قادرا على الخروج في الأماكن العامة دون تخطيط

أقر جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين، بأنه شعر بسعادة كبيرة بسبب ردود أفعال الجماهير في إنجلترا عقب الأداء الجيد لمنتخب “الأسود الثلاثة” في مونديال روسيا الصيف الماضي وحصوله على المركز الرابع.

بينما أشاد بشخصية وإصرار مهاجم توتنهام، هاري كين، من أجل العودة سريعا للملاعب بعد الإصابة.

وأكد ساوثجيت، أنه توقع عودة كين، قبل الموعد المحدد لعودته للملاعب في نهاية مارس المقبل، “لأنه يعرفه جيدا ويعرف عقليته ومدى حرفيته العالية، لذلك كنت على يقين بأنه سيفعل ما بوسعه للعودة إلى الملاعب بأسرع مما كان مقررا”.

وتحدث ساوثجيت عن التغيرات التي طرأت على حياته بعد توليه تدريب منتخب “الأسود الثلاثة”، وتحوله إلى بطل قومي في بلاده عقب النتائج المذهلة في المونديال الأخير، والتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 28 عاما.

وقال المدرب الشاب (48 عاما) إن أبرز ما تغير في حياته إنه لم يعد قادرا على تناول الطعام في المطاعم أو الخروج في الأماكن العامة دون تخطيط مسبق، مشيرا إلى أن الناس حاليا يستوقفونه في الشارع إما للتصوير معه أو لمناقشته في أمور فنية تخص الخطة والتشكيل اللذين يلعب بهما.

وتابع “عندما تحصل على وظيفة مدرب، تعتمد على عناصر الفريق للقيام بالأمور المطلوبة على أرض الملعب، كذلك فإن التشجيع أمر مهم للغاية، وأنا أملك طاقما تدريبيا رائعا بجواري، وأيضا مجموعة رائعة للتشجيع”.

وصرح “أظهرنا المتعة والتحسن في الصيف الماضي، بسبب هؤلاء الأشخاص. كنت محظوظا بكوني قائدا لهم، لكن من المهم معرفة دور كل شخص في هذا الإنجاز”.

وحول دور القوات البحرية في العروض القوية التي قدمتها إنجلترا في روسيا، أوضح “في الحقيقة، من الجيد أن أعرف أن انطباع اللاعبين كان إيجابيا عن ذلك المعسكر”.

وأوضح “القصة ببساطة تتلخص في أنني فكرت في أنه من المحفز للاعبين أن يعايشوا مجموعة من الجنود المميزين من القوات البحرية حياتهم، ويروا الصعوبات والأهوال التي يواجهونها يوميا، ويقارنوه بما يفعلونه ويضحّون به هُم كلاعبين في ملاعب الكرة، وأظن أن النتيجة كانت إيجابية”.

وأكد “عكس بدايتي مع المنتخب، بدأ الناس من مختلف طبقات المجتمع يستوقفونني في الشارع، للتحدث معي بخصوص المنتخب، وهذا يُشعرني بالإطراء عندما أدرك أننا أحدثنا فارقا فيما يخص شعور الناس تجاه الوطن”.

كما أثنى المدرب كثيرا على تطور مستوى اللاعبين الشباب مع المنتخب، وهو ما ظهر بشكل واضح سواء في المونديال الأخير، أو في بطولة دوري الأمم الأوروبية التي تأهلت فيها إنجلترا للدور نصف النهائي حيث ستواجه هولندا في شهر يونيو/حزيران المقبل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More