كأس آسيا: مدرب إيران يتحدث عن مواجهة الصين

شدد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران، على صعوبة مواجهة فريقه لنظيره الصيني غدا الخميس في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا بالإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أنه لا يوجد توقعات بشأن الفريق الفائز في مثل تلك المواجهات الكبرى.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن اللقاء “لسنا الفريق المرشح للفوز، لا يستطيع أي فرد التكهن بهوية الفريق الفائز في مثل تلك اللقاءات”، وذلك حسب ما ذكرت الوكالة الألمانية للأنباء.

ورغم تفوق المنتخب الإيراني على نظيره الصيني بفارق 47 مركزا في التصنيف العالمي، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) شهريا، إلا أن كيروش أكد أن المباراة لن تكون سهلة لفريقه.

أوضح كيروش “جميع هذه اللقاءات بمثابة مباريات نهائية، والمباريات النهائية لا تستند على التاريخ ولا تملك ماضيا، لا تملك الفوز أو الخسارة من خلال الإحصاءات أو التصنيفات، كل هذه الأمور لا يعتد بها”.

من جانبه، أكد مسعود شجاعي لاعب منتخب إيران المخضرم أنه من الصعب للغاية التنبؤ بالفريق الفائز في اللقاء.

وأضاف شجاعي، الذي شارك في سبعة بطولات كبرى مع منتخب إيران “إننا جميعا متفائلون للغاية بقدرتنا على النجاح في أمم آسيا، لكن التفاصيل تبدو حاسمة في مثل تلك الأدوار من البطولة”.

وتابع “كنا نمتلك فرقا جيدة للغاية خلال مشاركاتنا السابقة في البطولة لكننا لم ننجح. لدينا حلم كبير للغاية نحاول جميعا تحقيقه، وهو رسم البسمة على وجوه جماهيرنا”.

وواصل شجاعي “لا نريد العودة إلى بلادنا في وقت مبكر نأمل في تحقيق هذا الحلم الكبير”.

يذكر أن منتخب إيران، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في البطولة، يسعى لاستعادة الكأس الغائبة عن خزائنه منذ عام 1976.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More