الفرق العربية تستعد لانطلاقة قوية في دوري أبطال إفريقيا

تنطلق الجمعة مباريات الجولة الأولى لمجموعات دوري أبطال أفريقيا، وسط تواجد عربي مكثف، متمثل في 7 أندية تمثل مصر وتونس والمغرب والجزائر.

ويبحث الفرسان العرب عن بداية قوية، تعزز من فرصهم في تجاوز دوري المجموعات، والتأهل لربع النهائي ومواصلة الهيمنة على اللقب، بعد التتويج بآخر نسختين.

ويستهل الترجي التونسي حامل اللقب، مشواره في البطولة، بعدما أعفي من خوض دور الـ32، بمواجهة حوريا الغيني، خارج ملعبه.

واصطحب معين الشعباني المدير الفني للترجي، 22 لاعبًا، إلى غينيا، فيما حذر خليل شمام قائد الفريق، زملاه، من الاستهانة بالفريق الغيني، مؤكدًا أن مواجهته تكون صعبة دائمًا على الفريق التونسي.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف الوداد المغربي، حامل لقب النسخة قبل الأخيرة، أسيك ميموزا الإيفواري.

ويقود الوداد مدرب مخضرم هو التونسي فوزي البنزرتي، الذي يسعى لبداية مثالية في المجوعة بتجاوز الضيف الإيفواري.

وضمن نفس المجموعة يحل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حامل اللقب في نسخة 2016، ضيفًا ثقيلًا على لوبي ستارز النيجيري، في مباراة تميل كفتها لرجال المدرب الجنوب أفريقي موتسيماني.

وفي المجموعة الثالثة، يحاول الأفريقي التونسي استعادة أمجاده القارية، حينما يستضيف الرياضي القسنطيني، بطل الدوري الجزائري الموسم الماضي، والمنتشي بفوزين متتاليين علي شبيبة القبائل ونصر حسين داي في البطولة الجزائرية.

مباريات السبت لن تكون أقل سخونة من سابقاتها، حيث يستضيف الأهلي المصري، وصيف النسختين الأخيرتين، نظيره فيتا كلوب الكونغولي، وصيف الكونفيدرالية العام الماضي.

ويسعى مدرب الأهلي لاسارتي لبداية قوية في دوري المجموعات، خاصة بعد تدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين أبرزهم رمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنجليزي، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتي السابق.

وضمن نفس المجموعة يستضيف سيمبا التنزاني، شبيبة الساورة الجزائري، في لقاء متكافئ بين الفريقين.

وسيكون الإسماعيلي المصري، في مهمة صعبة للغاية حينما يحل ضيفًا على مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب خمس مرات.

الإسماعيلي الذي يعاني من تراجع النتائج محليًا، يسعى للعودة ولو بنقطة من الكونغو الديمقراطية، أملًا في مساعدته على تجاوز المرحلة الحالية.

وفي آخر المباريات يستضيف بلاتينيوم الزيمبابوي أوراندو بايرتس الجنوب أفريقي، وتبدو فرصة الضيوف أفضل للعودة بنتيجة إيجابية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More