مدرب الإمارات يتحدث عن مباراة الهند في كأس آسيا

أعرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، عن ثقته التامة، بإمكانيات لاعبيه وقدرتهم على الفوز في مباراة الغد، أمام المنتخب الهندي، واستكمال المشوار في بطولة كأس آسيا 2019، المقامة حاليا بالإمارات، مشيراً إلى عدم التفاته لما يتردد بشأن مستقبله مع الفريق.

ويتواجه المنتخبان الإماراتي والهندي غداً الخميس، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة، وذلك حسب ما ذكرت الوكالة الألمانية.

وأوضح زاكيروني في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: “لاحظنا منذ بداية البطولة، عدم وجود أي مباراة سهلة، من وجهة نظري، تطور اللعبة في قارة آسيا ليس مفاجأة، حيث يتواجد حاليا 17 منتخباً من قارة آسيا في المراكز الـ100 الأولى بالتصنيف العالمي، الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بعدما كانت قاصرة على نحو تسعة منتخبات فقط في الماضي”.

وأضاف: “المنتخب الهندي قدم مباراة مميزة، وفاز بنتيجة كبيرة على تايلاند وهو منتخب قوي أيضاً، والمواجهة مع المنتخب الهندي لن تكون سهلة على الإطلاق”.

وأكد: “اجتمعنا باللاعبين بعد مباراتنا أمام البحرين، وشرحنا نقاط القوة والضعف في المنتخب الهندي، تصنيف فيفا لا يهم المدربين، ولكن سيتم احترام منتخب الهند، لدي ثقة كبيرة باللاعبين في تأدية أداء قوي وجيد في مباراة الغد”.

وزاد: “مباراة الغد فاصلة بالنسبة لنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز، رغم كل الصعوبات التي نتوقعها في مواجهة هذا الفريق القوي، أسلوب لعب المنتخبين يختلف تماماً، ولكني أثق بإمكانيات لاعبي فريقي، وسيكون للرغبة والحماس دور كبير في المباراة، ونحاول تغيير الصورة التي كنا عليها في المباراة الافتتاحية أمام البحرين، التي قدمنا فيها أيضاً أداءً جيداً في بداية اللقاء”.
وعما تردد عن إمكانية رحيله عن تدريب الفريق وتكليف الكرواتي زلاتكو داليتش، وهل تمثل هذه الأنباء التي نفاها الاتحاد الإماراتي، أي ضغوط عليه في وسط البطولة، أشار زاكيروني: “كمدرب يمتلك خبرة تفوق 35 عاماً، لا ألتفت لهذه الأمور، خذلنا جماهيرنا وكنا نرغب في الفوز بالمباراة الأولى، لكننا نركز الآن على المباراة المقبلة ونسعى للفوز بها”.

وأضاف: “تركيزي ينصب فقط على المباراة المقبلة، وأعرف أن الهدف الأساسي من تعاقد الاتحاد الإماراتي مع المدرب، هو بطولة كأس آسيا، وأسعى لقيادة الفريق إلى تقديم عرض قوي وفوز جيد على المنتخب الهندي، ولا أهتم كثيرا بما يتردد، المهم هو مشوار الفريق”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More