قصي الفواز: هدفنا نقل الدوري السعودي للمراكز الـ10 الأولى عالميا

قال قصي الفواز، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن استراتيجية الاتحاد تهدف لوضع الدوري السعودي ضمن أقوى 10 مسابقات محلية على مستوى العالم وتحسين مستوى المنتخب السعودي بجميع فئاته السنية.

وأضاف الفواز خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ13، الأربعاء: “الاستراتيجية التي نركز عليها في اتحاد القدم، هي تطوير أكاديميات كرة القدم، ووضع الدوري السعودي ضمن أقوى 10 دوريات على مستوى العالم، وإدخال التقينة إلى اللعبة، وتحسين مستوى المنتخب السعودي بكافة فئاته السنية، وتحسين مستوى الرعاية في الاتحاد على المدى البعيد”.

وأضاف الفواز: “ما يفترض اليوم هو أن تعمل الأندية على زيادة مداخيلها، من خلال تفعيل إدارات التسويق، والآن يدأت في ذلك، ومبادرة ادعم ناديك، إحدى مبادرات زيادة مداخيلها، فليس دائماً الحل يأتي من الدعم الحكومي”.

وتابع: “تم رفع مداخيل عقد النقل التلفزيني بنسبة 100 في المئة، لمدة 10 سنوات، ليصل إلى 1.76 مليار دولار”.

وقال: “عملنا محليا على توفير البيئة الجاذبة والمحفزة لحضور الجماهير للمباريات، والتفاعل معها، ونسعى لتوفير عدداً من الخيارات المستقبلية للحضور والدعم”.

وأشار الفواز إلى أن تطوير كرة القدم في السعودية، يسعى إلى التركيز على 3 أمور، هي: أكاديميات رياضية وتجربة المشجعين وتطوير البنية التحتية، مشيراً أن للاتحاد رؤية المملكة 2030، ستجعل كرة القدم في السعودية، قطاعاً استثمارياً في السنوات المقبلة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More