فيفا يدرس زيادة منتخبات كأس العالم 2022 لـ48 فريقا

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إن الاتحاد يدرس مدى إمكانية توسيع كأس العالم 2022 في قطر ليشمل 48 منتخبا بدلا من 32.

وكان إنفانتينو قال خلال الشهر الماضي إن معظم الاتحادات تؤيد توسيع البطولة، مشيرا إلى أنه من المتوقع اتخاذ قرار بحلول شهر مارس المقبل قبل إجراء قرعة التصفيات.

وصوت الاتحاد الدولي للعبة في 2017 لصالح زيادة عدد الفرق المشاركة في المونديال من 32 إلى 48 فريقا بداية من 2026، لكن رئيس الاتحاد أخذ يفكر منذ ذلك الوقت في إمكانية تطبيق الزيادة بدءا من مونديال 2022.

وقال إنفانتينو، الأربعاء: “إذا كان الناس يرون أنه سيكون من الجيد إقامة كأس عالم بمشاركة 48 فريقاً، فلماذا لا ندرس هذا الأمر قبل أربع سنوات على إقامة البطولة؟، لذلك نبحث مدى إمكانية توسيع البطولة إلى 48 منتخبا في 2022”.

وأضاف: “سيقام كأس العالم 2022، بمشاركة 32 فريقاً، لكن لو كانت أمامنا فرصة لزيادة المنتخبات إلى 48 لإضفاء المزيد من السعادة على عشاق كرة القدم في العالم، فإننا سنحاول ذلك”.

ويتوقع أن تشمل الدراسة عدة نقاط، منها جدول مباريات البطولة، وعدد الملاعب المطلوبة، ومواقع التدريب، وعدد المباريات، التي ستقام في اليوم الواحد في حال توسيع البطولة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More