كأس الملك الفرصة الوحيدة للأربعة الكبار في الدوري السعودي

يدخلُ كبار الدوري السعودي للمحترفين، في صراع شرس على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، من خلال مواجهات سهلة في دور الـ64.

ويلتقي الهلال، مع الدرع يوم السبت، في حين يواجه الأهلي، الرياض، باليوم ذاته، بالإضافة إلى مواجهة تجمع بين النصر والجندل، يوم الخميس، ويلتقي الاتحاد، حامل لقب البطولة، مع الجبيل، مساء الجمعة.

ويأمُل الهلال، في استغلال انتفاضته بالدوري السعودي للمحترفين، واستكمال مشواره من أجل استعادة اللقب الذي غاب عنه الموسم الماضي؛ إثر خروجه أمام القادسية في دور الـ16.

ويستهل الهلال، طريقه في كأس خادم الحرمين، وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 36 نقطة.

أمَّا الأهلي، الأكثر تتويجًا بكأس الملك بواقع 13 مرة، فإنه يتطلع لاستعادة توازنه أمام الرياض، بعد سلسلة النتائج المخيبة التي تعرَّض لها في بطولة الدوري مؤخرًا بقيادة مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي.

ويلعب الأهلي، أولى مبارياته بالكأس، وهو بالمركز الخامس بالدوري السعودي بـ24 نقطة، إذ تراجعت نتائجه بشكل مخيف في الأسابيع الماضية بعد خساراته أمام الهلال، والوحدة، والشباب، والتعادل مع الفيحاء، والرائد.

أما فريق الاتحاد، فيلتقي مع الجبيل أملا في استعادة نغمة الانتصارات التي افتقدها في بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ مطلع الموسم الحالي؛ حيث لم يحقق سوى فوز وحيد جاء أمام الباطن (3-1).

ويعيش عميد الأندية السعودية الاتحاد، فترة صعبة وأزمة حقيقية نتج عنه تواجده بالمركز الـ15 (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط.

النصر، هو الآخر يدخل مواجهة سهلة أمام الجندل، ويخشى مفاجآت البطولة، خاصة وأنه مقبل على مرحلة تغيير الجهاز الفني الذي يقوده البرتغالي هيلدر كريستافو بعد أن وضع الفريق أقدامه في وصافة جدول ترتيب مسابقة الدوري بـ33 نقطة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More