حكومة إيطاليا تعلق على عنصرية جماهير إنتر من كوليبالي

أعرب جوزيبي كونتي، رئيس وزارء إيطاليا، استيائه من عنصرية جماهير إنتر، ضد السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، خلال المباراة التي جمعتهما، قبل أيام في الدوري الإيطالي.
ورحب كونتي بتوقف مباريات الدوري الإيطالي لفترة، لحين البت في تلك الواقعة، خاصة وأنها ليس الأولى في الملاعب الإيطالية، كما سقط مشجع ضحية في أعمال عنف خارج الملعب.
وقال كونتي في مؤتمر صحفي: “أنا مع توجيه رسالة قوية تصل إلى حد التوقف المرحلي للدوري، من أجل القيام بعملية تأمل مثمرة للمشاركين، لكنني أترك القرار للسلطات المختصة”.
أضاف: “ذُهلت عندما اكتشفت، وهي ليست المرة الأولى، بأن تظاهرة رياضية يمكن أن تكون مسرحا لمواجهات عنيفة”، في إشارة إلى وفاة مشجع لإنتر، بعدما صدمته شاحنة خلال مشاجرة بين المشجعين المتطرفين.
وأعلنت رابطة الدوري معاقبة إنتر بإقامة مباراتين على أرضه من دون جمهور، ومنع مشجعوه من الانتقال إلى إمبولي حيث يخوض مباراة السبت ضمن المرحلة الـ19، بطلب من الشرطة والنادي المضيف الذي علق بيع التذاكر لمشجعي الفريق الزائر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More