أوناي إيمري يكشف سبب رفضه ضم صلاح إلى باريس سان جيرمان

كشف الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، رفضه التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الحالي وروما السابق، خلال وجوده على رأس الجهاز الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن إيمري قوله: “تحدثنا عن إمكانية انضمام محمد صلاح لباريس سان جيرمان عندما كان لاعبًا في روما، لكن كانت لدينا بعض الشكوك حول كيفية أدائه مع فريق كبير مثل باريس، ثم وقع مع ليفربول وأنهى كل الشكوك”.

وأضاف إيمري: “اليوم يمكنني أن أخبركم أنه إذا أردنا أن نتحدث عن أفضل 5 لاعبين في العالم، فإن محمد صلاح من بينهم”.

وانضم محمد صلاح الصيف قبل الماضي من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وفاز في أول مواسمه مع الريدز بعدة جوائز فردية أبرزها أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي وهداف البطولة.

إيمري يرى أن ليفربول قادر على حصد لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مضيفا: “بالنسبة لي خسارة مانشستر سيتي في آخر مباراتين كانت مفاجأة، ليفربول لم يرتكب مثل هذه الأخطاء حتى الآن، لقد لعب بشكل منتظم خلال 19 مباراة وأظهر أنه أقوى من الجميع، أعتقد أن الدوري الإنجليزي هو الأقوى في العالم”.

وتابع إيمري: “قبل 3 سنوات كانت لدى ليفربول مشاكل دفاعية لكنه أبرم تعاقدات جيدة مثل فيرجيل فان ديك، وهذا ما دفعه للتقدم، لهذا نحن الآن ننظر إليه وهو في القمة”.

وأشاد المدير الفني لآرسنال بمدرب الريدز الألماني يورجن كلوب قائلا: “لقد أنشأ فريقًا جيدًا ومنافسًا على كل شيء، في عامه الأول في الدوري كانت لديه بعض الإصابات ولكن منذ ذلك الحين وفريقه يتحسن خاصة في الدفاع، وتطور كثيرًا منذ أن انضم إليه صلاح”.

ورفض إيمري منح أي ضمانات للألماني مسعود أوزيل، لاعب آرسنال، الذي استبدله المدرب في الدقيقة 46 من المواجهة الماضية بالدوري أمام برايتون.

وأضاف: “كل لاعب مهم بالنسبة لي، لقد أجرينا تغييرا تكتيكيا أمام برايتون ليس للاعب ولكن للفريق، أحياًنا أغير أوباميانج وأحيانًا لاكازيت وأحيانًا أخرى أوزيل”.

ونفى مدرب آرسنال حدث أي ارتباك بسبب تغيير أوزيل أمام برايتون، وقال: “لقد عرف أليكس إيوبي (بديل مسعود) مركزه، وكان واضحًا أين عليه أن يلعب”.

وختم: “ربما يسأل البعض إذا ما كنا نلعب بـ 3 أو 4 مدافعين لأن كوسيلني طلب تغييره في المباراة الماضية بسبب مشكلة في قدمه، في الوقت الحالي أقوم بحماية الفريق ونلعب بـ 3 مدافعين لكي نشعر بالقوة الدفاعية”.

ويستعد آرسنال لمواجهة ليفربول، غدا السبت، ضمن الجولة الـ 20 من الدوري الإنجليزي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More