ميسي: عودة نيمار مستحيلة وأتمنى ابتعاد ديمبلي عن الإعلام

أجرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، حوارا مع صحيفة “ماركا” الإسبانية تحدث فيه حلمه بالفوز مجددا بدوري أبطال أوروبا، والتغير الذي أحدثته عائلته في حياته، والعديد من المواضيع الأخرى..

وجاء نص الحوار كالتالي..

عام آخر، وجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة.. ما شعورك، وهل تعبت من التتويج؟

إنها جائزة لطيفة، ومهمة للجميع، هي جائزة للفريق، مثلما يفوز الحارس بلقب “زامورا” هي جائزة للفريق بالكامل، أنا سعيد للفوز بها مجددا.

5 كرات ذهبية، و5 أحذية ذهبية.. هل تفتقد اللقب الخامس من دوري الأبطال؟

سيكون من الجيد إذا فزت باللقب مجددا، مثلما قلت في بداية الموسم، دوري أبطال أوروبا دائما مميزة بالنسبة لنا لما تمثله من أهمية، ونحن نود الفوز بها محددا، لدينا تلك الرغبة.

هل تفاجأت بتواجد تيرشتيجن على مقاعد البدلاء في المونديال بعد موسم مميز؟

لقد كانت مفاجأة شخصية بالنسبة لي، مارك قدم عاما مميزا، لقد استمر لمدة طويلة متألقا، لكن مع ذلك الأمر متروك للجهاز الفني لألمانيا، لكن على المستوى الشخصي لقد تفاجأت.

هل ترغب بالعودة للتدرب مجددا مع جوارديولا؟

أريد العودة مجددا للتدرب مع جوارديولا، هو واحد من أفضل المدربين في العالم، لذلك هذا ما أريده، لكني أخبرك أن الأمر معقد قليلا.

هل رأيت دي يونج ودي ليجت، وهل ترى أنهما مناسبان للعب في برشلونة؟

هما قادمان من مدرسة تشبه برشلونة كثيرا، ويعملان بنفس الطريقة على مستوى استحواذ الكرة، إنهما رائعان.

ما هو الحلم المستحيل لميسي؟

لا يوجد مستحيل، سنحاول القتال بأقصى قدر ممكن، وتحقيق كل شيء ممكن، بهذا التفكير، العمل، والمجهود لا يوجد مستحيل.

بعد المران تستمر في التدرب على الكرات الثابتة.. هل هناك سر في هذا؟

نعم هذا حقيقي، أستمر في بعض الأوقات للتدرب أكثر عقب المران، ليس فقط على الكرات الثابتة، بل بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، للتعود على طريقة معينة.

سابقا قلت أنك تحتاج لتطوير مهارتك في تسديد ركلات الجزاء، ما هو الشيء الذي تحتاج إلى تحسينه؟

التدرب والمشاهدة، اليوم كل شيء مدروس، الأخطاء، ركلات الجزاء، المباراة، كل شيء له تحليل، ولا يوجد فرصة للصدفة، يجب عليك مواصلة المران.

هناك فرق بين تسديد الأخطاء وركلات الترجيح؟

هناك فرق، في الأخطاء لديك حائط، ومسافة بعيدا، وطريقة مختلفة في التسديد، لا يكون عليك الضغط بأنك يجب أن تسجلها، الكرة الثابتة بإمكانها الدخول في المرمى أو لا، لكن في ركلات الجزاء فرصة إهدار الكرة أكثر من تسجيلها، حراس المرمى يشعرون بأريحية أكثرإذا دخلت هدفا لن يتأثروا، لكن المسدد هو من يتحمل ضغوطات أكثر.

الموسم الماضي قلت إن الفريق تحسن دفاعيا بعد رحيل نيمار، ما الذي حدث هذا الموسم لاستقبال برشلونة عددا كبيرا من الأهداف؟

هذا العام نلعب 4-3-3 مجددا، الموسم الماضي كان هناك خطين من 4 لاعبين، وقللنا المساحات، وكان من الصعب على المنافسين الوصول إلى المرمى، أما الآن مع 4-3-3 لدينا استحواذ أكثر وكرة قدم أفضل، لكننا نتأثر على المستوى الدفاعي.

المنافس يجد المساحات في الخلف، وهو ما لم يكن موجودا الموسم الماضي، لكننا أكثر راحة مع الكرة الآن، ندافع بالكرة، ونضغط للأمام، وهو ما نفعله دائما، مؤخرا تحسنا على المستوى الدفاعي، ونتمنى مواصلة ذلك والتحسن أكثر.

هل سنرى يوما فريق برشلونة في مباراة مهمة مكون من 11 لاعبا من الشباب مثلما حدث مع فيلانوفا؟

الأمر الآن معقدا، من المهم منح الفرصة للشباب، ولكن هذا ليس أمرا مستحيلا للوصول إلى الفريق الأول، اعتقد أن المستقبل سيشهد مشاركة 11 لاعبا من لاشباب لكن هذا يحتاج إلى وقت.

بوكسيتس قال سابقا إن الشباب الآن متسرعين في الوصول إلى القمة، هل تتفق معه؟

نحن من جيل آخر غير الشباب اليوم، الآن نحن في موقف مختلف، ونحن نتكيف مع ما لدينا، الشباب الآن يحصلون على عروض مغرية، ليس من السهل رفض بعض العروض التي تقدم المال.

هل تفتقد إنييستا؟

بالطبع أفتقد لإنييستا، سواء داخل أو خارج الملعب، تقاسمنا العديد من السنوات مع أندريس، العديد من الأيام، المران، المباريات، المواقف خارج الملعب، بالطبع أفتقده.

هذا الموسم يعتبر أكثر اتزانا في الدوري الإسباني، هل هذا عيب أو ضعف للبطولة؟

في الوقت الحاضر من الصعب جدا فوز أي فريق بالمباريات، لقد أهدرنا الكثير من النقاط في الليجا، وهذا أمر لم يحدث لنا في المواسم الأخيرة، الدوري متقارب للغاية، ولا يزال من الصعب تحقيق الانتصارات.

هل من الجيد وجود فرق أخرى غير الثلاثي الكبار برشلونة، ريال مدريد، وأتلتيكو؟

كان يقال عن الليجا إنها بين فريقين فقط، ولكن هذه موجود في الدوريات الأخرى، فريقان أو ثلاثة يتقاتلون على اللقب، والباقي كأنهم في بطولة أخرى، الآن الدوري متقارب وهذا أمر جيد للمنافسة وللجماهير، الكل يقاتل من أجل اللقب، والوصول للبطولات الأوروبية، ليس فقط لتفادي الهبوط.

هذا العام قدم برشلونة العديد من المباريات مميزة في دوري الأبطال هل هناك دافع خاص للبطولة؟

كل عام هناك دافع خاص للفوز بدوري الأبطال، إنها بطولة فريدة من نوعها، خاصة، الأجمل أن ألعب فيها على مستوى نادينا، هي منافسة مختلفة تماما، ونحن جميعا نريد الفوز بها.

ما رأيك في هدف ديمبلي أمام توتنهام؟

ديمبلي في الملعب ظاهرة، لديه جودة فريدة من نوعها، كل شيء يعتمد عليه، أين يريد أن يذهب، لديه الإمكانيات ليكون ما يريد، يمكن أن يكون أحد افضل اللاعبين في العالم، وهو شاب، يتأقلم مع المدينة والنادي، كلما قل الحديث عنه يكون أفضل، من الضروري تركه هادئا حتى يتأقلم جيدا، لقد أدرك الأخطاء التي ارتكبها، وأصلح ذلك، وعاد ديمبلي الذي نريده، وسنساعده للتركيز على كرة القدم.

بعد نهاية دور المجموعات من دوري الأبطال ما أكثر فريق يعجبك؟

لم أشاهد مباريات باريس سان جيرمان كثيرا في الابطال، لأننا نلعب تقريبا في نفس التوقيت، أشاهده في الدوري الفرنسي، ويوفنتوس قوي مع رونالدو، ومرشح بقوة للفوز بالبطولة، والسيتي لديه كرة قدم منوعة، لاعبين رائعين، وجودة، وبايرن نهض مرة اخرى، صعب اختيار واحد، تشامبيونزليج منافسة رائعة جدا.

هل ترى أي إمكانية لعودة نيمار؟

أرى عودة نيمار معقدة للغاية، كلنا نحبه أن يعود لما يعنيه لنا، كلاعب، ولغرفة الملابس، نحن أصدقاء، عشنا مع بعض أيام رائعة جدا، نقضي الكثير من الوقت معا، مع ذلك أرى صعوبة في عودته إلى البارسا، لأن باريس سان جيرمان لن يسمح بخروجه.

ما رأيك في تطبيق تقنية الفيديو؟

في البداية كنت مترددا بشأنها، لكن القرار اليوم أصبح جيدا للغاية للدوري الإسباني، والكرة عموما، الجميع تكيف على هذه التقنية سواء الجماهير أو اللاعبين.

ما الأهم بالنسبة لميسي العائلة أم كرة القدم؟

عندما أصبح لدي أطفال الأولية أصبحت للعائلة، هي الأهم في حياتي، أحب كرة القدم، وأعيش من أجل الكرة، لكن العائلة فوق كل شيء.

هل 3 أولاد كافين لميسي أم سيكون هناك طفل آخر؟

أنا وأنتونيلا نتطلع لإنجاب بنت سنرى لاحقا، الأمر لا يزال مبكرا.

هل أنت أب يتلقى الانتقادات؟

تلقيت العديد من الانتقادات من تياجو (يضحك)، يتابع البارسا في الدوري ودوري الأبطال والمباريات، ويسأل عن اللعبة، وعندما تكون هناك نتائج سيئة، يتحدث معي عن هذه الأشياء.

هل صحيح ما يقال إن برشلونة عندما يخسر لا يتحدث أحد عن الكرة في المنزل؟

كان هذا سابقا، الآن لا يحدث ذلك، من الصعب تخطي الهزائم، والنتائج السلبية، لكن تياجو يجبرني على التحدث عن ماذا حدث في المباريات، وشرح لماذا لم نفوز، الآن نحن نتحدث أكثر.

ماذا ستقول أخبرك أحدهم ابنك سيكون أفضل لاعب في العالم لكن بشرط اللعب مع ريال مدريد؟

لا أعلم ماذا سيكون تياجو في المستقبل، هل سيلعب الكرة أم لا؟، هو لا يزال يافعا جدا، أريده فقط أن يستمتع، ويجد الطريق الذي يناسبه، لا يهمني إذا كان لاعبا أم لا، أريده فقط أن يكون سعيدا.

هل سيكون تياجو أكثر مهارة؟

مستحيل، أكثر مهارة؟ صعب للغاية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More