أمور مثيرة عن جولة “بوكسينج داي” في الدوري الإنجليزي

يستعد جمهور كرة القدم الإنجليزية، ليوم حافل من المباريات تحت مسمى “بوكسينج داي”، حيث تنطلق مباريات الجولة 19 من المسابقة، اليوم الأربعاء، في اليوم التالي لعيد الميلاد.

“بوكسينج داي” هو يوم صناديق هدايا أعياد الميلاد، وفي الدوري الإنجليزي كانت المباريات تقام في يوم عيد الميلاد نفسه حتى عام 1959، لتنتقل بعد ذلك إلى اليوم التالي.

“بوكسينج داي” بمثابة عيد كروي، حيث تتجه العائلات إلى الملاعب، علماً أن المباريات لا تأخذ نفس ترتيب الجدول الطبيعي، لأن رابطة الأندية والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يحرصان على إقامة المباريات بين فرق متقاربة، حتى لا يكون الأمر ثقيلا على الأسر ولا على العمال في شبكة القطارات.

وفيما يلي، أبرز الحقائق والإحصائيات التي جمعناها لكم عن مباريات هذه الجولة:

  • سيكون ليستر سيتي في غاية الحذر من سيرجيو أجويرو، عندما يستضيف مانشستر سيتي، حيث سجل المهاجم الأرجنتيني 5 أهداف في آخر 3 مباريات بالدوري أمام ليستر.
  • قبل استضافة نيوكاسل يونايتد اليوم، لم يخسر ليفربول مباراة على أرضه في البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي منذ موسم 1986/1987، عندما سقط أمام مانشستر يونايتد 0-1 (8 انتصارات و3 تعادلات).
  • يتطلع مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، من خلال مباراة هيديرسفيلد تاون، لأن يصبح خامس مدرب في تاريخ النادي يحقق الفوز في أول مباراتين له بالدوري، بعد تي جاي والوورث ومات بازبي ودايف سيكستون وجوزيه مورينيو.
  • قبل مباراة الفريقين اليوم، ساهم مهاجم توتنهام، هاري كين، في تسجيل 7 أهداف في 5 مباريات بالدوري أمام بورنموث (6 أهداف وتمريرة حاسمة واحد).
  • قبل لقاء برايتون، سجل آرسنال هدفين على الأقل في جميع مبارياته التي أقيمت خارج أرضه في الدوري هذا الموسم، وقد يصبح أول ناد في تاريخ الدوري يحقق الأمر ذاته في أول 9 مباريات خارج أرضه.
  • قبل مباراة الفريقين اليوم، فإن آخر 4 مواجهات بين تشيلسي وواتفورد في الدوري الممتاز، أسفرت عن تسجيل 21 هدفا، (10 لواتفورد مقابل 11 لتشيلسي).
  • تقام مباراة ساوثهامبتون ووست هام يونايتد، مساء الخميس، ولم يسبق لمهاجم الأول تشارلي أوستن أن سجل أهدافا في الدوري بهذا اليوم من الأسبوع، لكنه أحرز في الأيام الست الأخرى، وتسجيل هدف في مرمى وست هام سيجعله اللاعب رقم 26 الذي يهز الشباك بالدوري في جميع أيام الأسبوع.
  • سيلعب كارديف سيتي في ضيافة كريستال بالاس، ويعتبر سجل مدرب الأول نيل وارنوك خاليا من الهزائم في آخر 9 مباريات له على ملعب “سيلهيرست بارك”، برصيد 6 انتصارات و3 تعادلات.
  • حقق إيفرتون فوزا وحيدا بالدوري على ملعب “تيرف مور” الخاص بفريق بيرنلي، وجاء هذا الفوز في أكتوبر/ تشرين أول 2014، بفضل هدفين من الكاميروني صامويل إيتو، علما بأن إيفرتون خسر في آخر مباراتين له على هذا الملعب بنتيجة واحدة (1-2).
  • تفتتح الجولة بلقاء فولهام وولفرهامبتون، والأخير فاز في 6 من آخر 8 مباريات أمام منافسه، وسجل 3 أهداف أو أكثر في 5 من هذه المباريات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More