الاتحاد المصري: الدوري سينتهي في يوليو أو أغسطس 2019

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، أن الدوري الممتاز للموسم الحالي سينتهي خلال شهر يوليو أو أغسطس 2019 على أقصى تقدير، وهو موعد يأتي عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقررة في الصيف المقبل.

وتتنافس مصر مع جنوب إفريقيا على استضافة كأس الأمم 2019، بعد قرار الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون، بسبب التأخير في الاستعدادات ولدواع أمنية، على أن تستضيف النسخة التالية في 2021.

وأضافت لجنة المسابقات: “أن تأخر انتهاء الدوري يأتي بسبب ضغط المباريات، سواء في البطولات الأفريقية التي يشارك فيها الأهلي والإسماعيلي في دوري أبطال أفريقيا والزمالك في كأس الكونفدرالية”.

وقال أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري، إنه من المستحيل إنهاء الدوري قبل كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو، وإن الأقرب هو إنهاء المسابقة في شهر يوليو أو أغسطس.

وتابع في تصريحات لموقع الاتحاد المصري، الثلاثاء: “نلتمس العذر للجنة المسابقات برئاسة عامر حسين هذا الموسم، بسبب كثرة البطولات التي تشارك فيها الأندية”.

وسيتم يوم 9 يناير المقبل، حسم الدولة المنظمة لكأس الأمم 2019، التي ستكون موسعة بمشاركة 24 فريقا لأول مرة، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، في دكار بالسنغال، بعد مراجعة العرضين والقيام بزيارات تفتيش.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More