الهلال يفوز على الأهلي في مباراة مثيرة

ضرب الهلال ضيفه الأهلي برباعية ساحقة مقابل ثلاثة اهداف ، في مباراة الفريقين التي جمعتهما عصر اليوم الجمعة على ملعب محيط الرعب بالرياض ، ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .

واستعاد الهلال الانتصارات من جديد من بوابة الكلاسيكو السعودي، حيث سجل للهلال جوميز من ركلة جزاء ( 2+45) ، ياسر الشهراني (2+45) ، إدواردو من ركلة جزاء (66) و كاريو ( 77) ، فيما سجل اهداف الاهلي كلها عمر السومة ( 7 ، 79 من ركلة جزاء، 85)

بهذا الفوز احتفظ الهلال بالصدارة بعد ان رفع رصيده إلى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد الاهلي عند 24 نقطة
الشوط الاول

بداية هادئة من الفريقين ، مشوبة بالحذر ، وانحصار اللعب وسط الملعب ، مع محاول كل فريق ، بناء هجمة منظمة ، لكن دون جدوى.

وفي السابعة ، ومن اول هجمة أهلاوية منظمة ، تصل الكرة لعبدالله السعيد خلف مدافعي الهلال ، ويهئ كرة متقنة لعمر السومة ، الذي لم يتوان عن إيداعها في شباك الحبسي ، مفتتحاً التسجيل للأهلي.

و في الدقيقة 12 يهدر كاريو ، فرصة التعادل، وبعدها مباشرة ، ينقذ الحبسي فريقه من الهدف الثاني ، عندما انفرد السومة بمرمى الهلال ، وكان الحبسي لها بالمرصاد.

ينظم الهلال صفوفه ، ويصبح أكثر خطورة ، لكن يقابله تنظيم دفاعي اهلاوي جيد .

وفي الدقيقة 20 يلجأ الفرنسي كليمان توريان حكم المباراة إلى تقنية الفيديو لاول مرة بالمباراة ، بعد مطالبات لاعبي الأهلي بضربة جزاء ، بحجة أن الكرة لمست يد جوميز ، بعد تنفيذ ركنية اهلاوية ، لكنه لم يحتسب شيئاً.

في الدقيقة 31 يحصل دي سوزا لاعب وسط الأهلي على أول بطاقة صفراء، عندما اختل توازنه وفقد الكرة ، لكنه أعاق عبدالله عطيف الذي كان يحاول بناء هجمة هلالية.

وفي الدقيقة 34 يذهب حكم المباراة لتقنية الفيديو للمرة الثانية ، اثر مطالبات هلالية ، بعد سقوط كاريو داخل منطقة الجزاء، ليعود الحكم ، يؤكد عدم وجود أي خطأ.

وفي الدقيقة 39 يحصل علي البليهي على البطاقة الصفراء الثانية بالمباراة ، بسبب الاحتجاج على الحكم ، وبعدها مباشرة ، يهدر البليهي فرصة التعادل، عندما تحرك جيداً خلف مدافعي الأهلي، قبل ان تصله الكرة من إدواردو من ركلة حرة مباشرة، وانقض عليها برأسه ، لكن الكرة ذهبت خارج الملعب.

الهلال يكثف ضغطه ي محاولة للحاق بالنتيجة قبل دقائق من نهاية الشوط الاول، لكن الأهلي يقابل ذلك بتضييق المساحات وانضباط دفاعي عالً.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، يرتكب سعيد المولد ،خطأ فادحاً ، عندما اتجه بقدمه في جسد سالم الدوسري ، ليحتسب الحكم ضربة جزاء.

يتصدى الفرنسي جوميز لتنفيذ ركلة الجزاء، ويسجل منها هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (3+90) ، وبعدها يطلق الفرنسي كليمان توريان صافرة نهاية الشوط الاول 1 / 1.

الشوط الثاني

عاد لاعبو الهلال للملعب في الشوط الثاني ، اكثر شراسة هجومية ، واندفاعاً للامام ، ولم ينتظر الفريق طويلاً ليحصد النتيجة ، ففي الدقيقة 47 ،يشق الظهير الأيسر الهلالي ياسر الشهراني طريقه بأقصى سرعة ، يراوغ كل من يقابله ، حتى توغل إلى منطقة جزاء الأهلي وسدد بقوة مسجلاً هدف فريقه الثاني.
محاولات أهلاوية لاستعادة وسط الملعب الذي فقدوه مع بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 65 ينطلق جوميز بالكرة ، ويتعرض للدفع من دياز مدافع الاهلي ، ليحتسب الحكم ضربة جزاء للهلال .

يتصدى إدواردو لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 66 ، يعزز بها التقدم الهلالي باحراز الهدف الثالث.
بعد الهدف يجري الأهلي تبديله الأول ، بدخول عبدالرحمن غريب مكان دي سوزا ، ويجري تبديلاً اجباريا ، بخروج علي الحبسي المصاب، ويدخل عبدالله المعيوف.

في الدقيقة 75 يشهر الحكم البطاقة الصفراء الثالثة بالمباراة ، لعمر السومة بسبب الاحتجاج ، قبل أن يلجأ لتقنية الفيديو للمرة الثالة، بسبب مطالبة السومة بركلة جزاء، لكنه لا يحتسب شيئاً أيضا.

وبعدها في الدقيقة 77 من هجمة هلالية سريعة جدا ، ينطلق سالم الدوسسري قبل ان يمرر لكاريو الذي يراوغ ويركن الكرة على يمين العويس ، مسجلاً الهدف الهلالي الرابع.

يحاول جويدي فعل اي شئ ، فيدفع برأس الحربة مهند عسيري إلى جوار السومة ويخرج حسين المقهوي ، وبعدها في الدقيقة 79 ، يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الاهلي يسجل منها السومة هدف الأهلي الثاني.
ينظم الأهلي صفوفه ويضغط بكل خطوطه ، وفي الدقيقة 85 ، يرسل غريب كرة عرضية ، ينقض عليها السومة برأسه مسجلاً هدف الاهلي الثالث.

وفي الدقيقة 90 يدعم جيسوس دفاعاته ، بدخول المدافع جحفلي ويخرج إدواردو ويرد الاهلي بدفع بعبدالفتاح عسيري مكان نوح الموسى .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More