لاعبو برشلونة يشرحون كيف هزموا ريال مدريد بسداسية في مباراة الكلاسيكو

نشرت صحيفة إسبانية، مقتطفات جديدة من الفيلم الوثائقي، الخاص ببرشلونة، في حقبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية حديث بعض لاعبي الفريق الكتالوني آنذاك، عن كلاسيكو 6-2 الشهير في 2009، وبدأ تشافي هيرنانديز الحديث بالقول “كلاسيكو الـ6-2 كان خاصا، لأننا قمنا بشيء تكتيكي”.

وأضاف الغزال الفرنسي تييري هنري: “بدأنا تلك المباراة بمهاجم وهمي”.

ويقول البرغوث الأرجنتيني ميسي: “اتصل بيب بي قبل المباراة، وطلب مني الذهاب إلى المدينة الرياضية وأخبرني أننا سنغير المراكز، كنت أشاهد المباريات مع تيتو فيلانوفا، وقد قررا القيام بشيء جديد”.

وتابع تشافي: “جوارديولا غير النظام وطلب من هنري اللعب بين الظهير والمدافع، وإيتو كذلك، قمنا بتحليل تحركات مدافعي ريال مدريد وأدرك بيب أنهم لن يضغطوا على المهاجم، بالمهاجم الوهمي كان لدينا تفوق عددي عليهم، كان لميسي دوره في خط الوسط، وكان لدينا دائمًا تفوق عددي في كل مكان”.

ويكمل ميسي: “كان الأمر جديدًا بالنسبة لريال مدريد ولقد درسنا الكثير من الأمور، لم يستطع مدافعو الريال الخروج من أماكنهم، وعدما خرجوا أصبح لدى هنري وإيتو حرية، وبهذه الطريقة جاء الهدف الأول لهنري”.

وأخيرًا قال هنري: “مساعدة ميسي للفريق هي ما أراده المدرب، قام ليو بتأخير مكانه وهذا ما جعل المدافع يتردد، وهذا ما خلق أمامنا مساحة من أجل العمل براحة كبيرة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More