الأهلي يسعى لاستغلال الفرصة الأخيرة أمام الهلال

يتطلع الأهلي للحفاظ على فرصه في المنافسة على لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) عندما يحل ضيفا على الهلال، غدا الجمعة، في الجولة الـ 14 من المسابقة.

تعد هذه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للأهلي من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الهلال المتصدر.

الفوز بهذه المباراة سيجعل الأهلي يقلص الفارق إلى 5 نقاط فقط، ويعيد الفريق إلى دائرة المنافسة بعدما ابتعد عنها في الفترة الأخيرة بسبب نتائجه في الـ 3 مباريات الأخيرة والتي فشل خلالها في تحقيق أي فوز.

ويرجع آخر فوز للأهلي إلى يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني عندما تغلب على مضيفه الاتحاد 3 ـ 1 في ديربي جدة بالجولة الـ 10 من المسابقة.

ومنذ ذلك الحين تعادل الأهلي في مباراتين أمام الفيحاء 1/1 ثم الرائد سلبيا قبل أن يخسر في الجولة الماضية أمام الشباب 1 ـ 0.

وجاءت بداية الأهلي في هذا الموسم متوسطة حيث تعادل في أولى مبارياته أمام التعاون 1/1 ثم فاز بـ 4 مباريات متتالية قبل أن يخسر أمام الاتفاق 2 ـ 6 لكنه استعاد توازنه وحقق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام الفتح 5 ـ 1 ثم النصر 2 ـ 0 لكنه عاد وسقط في فخ الخسارة أمام القادسية.

لذلك حرص الأرجنتيني بابلو جويدي، مدرب الأهلي على تحفيز لاعبيه في الفترة الأخيرة وطالبهم ببذل أقصى جهد لهم خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للحفاظ على فرصة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

لكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل الرغبة القوية للاعبي الهلال لمصالحة جماهيرهم بعد خسارتهم في الجولة الماضية أمام الحزم 1 ـ 2 في مفاجأة من العيار الثقيل.

وجاءت بداية الهلال لهذا الموسم رائعة حيث حقق الفوز بأول 9 مباريات في الدوري قبل أن يتعادل في مباراتين أمام الفيصلي 1ـ 1 ثم النصر 2 ـ 2 لكنه عاد وفاز على أحد 1 ـ 0 قبل أن يتلقى هزيمته الأولى في الدوري أمام الحزم.

ويسعى الهلال لتحقيق الفوز من أجل إبعاد أحد منافسيه على اللقب، والتأكيد على أن ما حدث في مباراة الحزم مجرد كبوة ألمت بالفريق وهو ما أشار إليه جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال.

وقال جيسوس، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “الأهلي من الفرق المنافسة لنا على البطولة، وستكون المواجهة قوية لتقارب القيمة الفنية للفريقين”.

وأضاف: “هدفنا المحافظة على فارق النقاط وبطولة الدوري لم تحسم حتى الآن”.

واختتم جيسوس حديثه “تركيزنا منصب نحو تحقيق النقاط الثلاث في المباراة المقبلة، ونسيان أي مباراة حققنا فيها نتيجة سلبية”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More