ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس في تاريخه

تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، منذ قليل الحذاء الذهبي، الذي يمنح لهداف الدوريات الخمس الكبري.

وتعد هذه المرة الخامسة، التي يحصل فيها ميسي على جائزة الحذاء الذهبي،ليصبح أكثر لاعب يحقق الجائزة متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وحصل البرغوث الأرجنتيني على الجائزة، في 2010 و2012 و2013 و2017 و2018، بينما حققها رونالدو في 2008 و2011 و2014 و2015.

وأحرز قائد البارسا، 34 هدفا خلال موسم 2017-2018، وقدّم الأطفال المصابين بمرض السرطان في مستشفى سان خوان ببرشلونة الأحذية الذهبية الخاصة بقائد البارسا، في لفتة إنسانية رائعة.

وقال ميسي عقب تسلم الجائزة: “أجد نفسي بحالة جيدة بدنيا وفنيا .. أحاول الحفاظ على لياقتي مع مرور السنوات لأن كرة القدم أصبحت متطلبة جدًا”.

وأضاف: “أنا بأفضل فريق بالعالم مع أفضل اللاعبين في مراكزهم .. ذلك يجعل كل شئ أسه”.وتابع: “حلمي كان أن أكون لاعب محترف فقط ! كل هذه التكريمات كانت كحبات الكرز .. كله أصبح ممكن بمساعدة زملائي”.

وحول مواجهة برشلونة لنظيره ليون الفرنسي، في ثمن نهائي دوري الأبطال، علق ليو قائلاً: “مباراة ليون ستكون معقدة، على الرغم من تجنبنا للأنديه الأقوى، لكنهم هزموا مانشستر سيتي في دور المجموعات، ستكون مواجهة صعبة”.

وتابع: “سندرس ليون جيدا جدا لنستعد لهم .. هناك أومتيتي الذي لعب معهم و مالكوم الذي يملك خبرة بالدوري الفرنسي لكن سنتعمد على تقارير الفريق الفني”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More