10 نجوم شباب يتوقع تألقهم في كأس الأمم الآسيوية

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أفضل 10 لاعبين من الشباب الذين يتوقع أن يتألقوا في النهائيات القارية في الإمارات خلال الفترة من 5 يناير  إلى 1 فبراير 2019.

وأشار الاتحاد، أن النسخة الماضية التي أقيمت عام 2015 في أستراليا، شهدت سطوع النجم الأسترالي الصاعد ماسيمو لونجو، الذي اختير أفضل لاعب في البطولة، إلى جانب الإيراني سردار أزمون، والذي كان يبلغ من العمر 20 عاماً، وسجل هدفين في البطولة.

نجوين كوانج-هاي (فيتنام)

يعتبر نجوين من اللاعبين المبدعين في منتخب فيتنام، من خلال تحركاته مع كرة أو بدون كرة، وقدرته على التموضع في المكان المناسب، وذكاء تمريراته إلى زملاءه.

كما يمتاز لاعب الوسط بقدراته على تنفيذ الكرات الثابتة سواء في التمرير العرضي أو التسديد على المرمى، ورغم أنه لاعب وسط، إلا أن كان ثاني أفضل هداف في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

تركي العمار (السعودية)
يعتبر تركي العمار واحداً من نجوم المستقبل للكرة السعودية، ويمتلك قدرة عالية على التمرير والتحركات الذكية وإنهاء الفرص بدقة.

ويبلغ تركي من العمر 19 عاماً، ونال الشهر الماضي جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2018، بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018، وسجل في تلك البطولة 4 أهداف.

هوانج اين-بيوم (كوريا الجنوبية)
رغم أنه يلعب في دوري الدرجة الثانية في كوريا الجنوبية، إلا أن لاعب الوسط هوانج، سجل حضوره بقوة على صعيد المنتخب، بعدما ساهم في الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا، ليقوم المدرب باولو بينتو باختياره للمنتخب.

وشارك هوانج في جميع مباريات كوريا الجنوبية خلال دورة الألعاب الآسيوية، وبعدها سجل هدفه الدولي الأول في المباراة التي تعادلت فيها كوريا الجنوبية مع بنما 2-2.

مهند علي (العراق)
يمتاز مهند بقدراته الفنية العالية والقدرة على اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، إلى جانب التحركات الخطيرة وقوة التسديد وخطورة التمريرات.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، 17 هدف في الدوري العراقي الموسم الماضي، وسبق له اللعب في بطولة آسيا للواعدين تحت 14 عاماً 2014، حيث سجل 6 أهداف، وبعد خوض مباراته الدولية الأولى عام 2017، وشارك حتى الآن في 9 مباريات دولية، وسجل خلالها 5 أهداف.

ريتسو دوان (اليابان)
خاض دوان مباراته الدولية الأولى هذا العام، ويعتبر من ضمن الجيل الجديد في المنتخب اليابان الذي يتطلع للتألق في كأس آسيا 2019، ثم دورة الألعاب الأولمبية 2020.

وسجل دوان هدفه الدولي الأول في المباراة التي فازت خلالها اليابان على أوروجواي 4-3، وهو محترف حالياً في هولندا.

بسام هشام (قطر)
رغم أنه لا زال شاباً، إلا أن اللاعب القطري بسام حصل على فرصة اللعب في صفوف سلتا فيجو الإسباني، وكاس يوبن البلجيكي، حيث اكتسب خبرة كبيرة.

وأثبت بسام مستوى قدراته في مركز الظهير الأيمن، وفي خط الوسط وكذلك في مركز قلب الدفاع، مما سيمنح المدرب فيليكس سانشيز خيارات متنوعة للاعتماد عليه.

عزيزجون جانييف (أوزبكستان)
حظي جانييف بعام مميز خلال 2018، حيث قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت مطلع العام الجاري في الصين.

وعلى مستوى النادي، سجل جانييف حضوره الأول في دوري أبطال آسيا، وتواجه مع النجم الإسباني خافي هيرنانديز في دور المجموعات، وهي يمتاز بالقدرة العالية على التحكم بالكرة والعمل الجماعي والتسديد من مسافات بعيدة.

سوباتشاي جايديد (تايلاند)
يمتلك سوباتشاي مقومات كبيرة، وخاض مباراته الدولية الأولى هذا العام، ونجح بالفعل في تسجيل 3 أهداف دولية حتى الآن جاءت جميعها خلال بطولة آسيان.

ويبلغ سوباتشاي من العمر 20 عاماً، وشارك مع تايلاند في دورة الألعاب الآسيوية 2018، كما سجل حضوره في دوري أبطال آسيا مع نادي بوريرام يونايتد.

خلفان مبارك (الإمارات)
يمتاز خلفان بالقدرة على قيادة خط وسط منتخب بلاده سواء باللعب في الوسط أو على الأطراف، ومنذ انضمامه إلى نادي الجزيرة، أكد قدرته العالية على صنع الأهداف لزملاءه من خلال التمريرات الذكية.

وتأمل الجماهير الإماراتية أن يواصل خلفان التألق على الصعيد الدولي، ليقود المنتخب إلى المنافسة على اللقب القاري.

محمد يوسف (فلسطين)
يعتبر محمد يوسف من اللاعبين المميزين في استغلال المساحات ومباغتة الدفاع المقابل والقدرة العالية على استغلال الفرص أمام المرمى، وأثبت حضوره في أول مباراة دولية يخوضها بعدما سجل هدفين في مرمى المالديف عام 2017 ضمن تصفيات كأس آسيا.

كما لعب المهاجم البالغ من العمر 21 عاماً، دوراً رئيسياً خلال مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية 2018، بعدما سجل في مرمى هونج كونج خلال دور المجموعات، وساهم في تأهل الفريق إلى الأدوار الإقصائية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More