يويفا يناقش إقرار نظام جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا

ذكرت مجلة “بيلد شبورت” الرياضية الألمانية، أنَّ ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وأندرياس إنيلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ورابطة الأندية الأوروبية، يناقشان حاليًا، إقرار نظام جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، يسمح بإقامة مباريات هذه المسابقة، في عطلات نهاية الأسبوع.

وكشفت المجلة أن الفكرة الجديدة هدفها تغيير موعد إقامة المباريات، لتكون في أيام العطلات الأسبوعية، لرفع نسبة المشاهدة التلفزيونية لبطولة دوري أبطال أوروبا في العالم أجمع.

اختلاف التوقيت يضفي صعوبة كبيرة على متابعة المباريات في بعض البلدان، خلال الثلاثاء والأربعاء، وأبرز مثال في هذا الصدد هو الصين التي ينظر إليها (يويفا) كسوق مهم يرغب في اقتحامه.

بسبب هذا الاختلاف في التوقيت، تذاع مباريات دوري الأبطال في الصين في الرابعة فجرا، وأوضحت الصحيفة الألمانية أن الاتحاد الأوروبي يناقش أيضاً مع رابطة الأندية الأوروبية، إدخال تعديل على نظام دور المجموعات، بتقليص عدد الأخيرة إلى 4 مجموعات فقط بدلا من 8، كما هو معمول به في الوقت الراهن، على أن تضم كل مجموعة 8 بدلا من 4 فرق.

وأكدت المجلة أن هذا المقترح ترفضه رابطة الدوري الألماني، التي علمت مسبقا بشأن هذه التعديلات المنتظر إدخالها على البطولة الأوروبية الكبيرة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More