نفاذ 90% من تذاكر كأس العالم للأندية

أعلن عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، مدير بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، بيع 90% من تذاكر البطولة حتى الآن.
وأوضح العواني أنه تم بيع 70% من تذاكر المباراة النهائية، على أن يتم طرح نسبة 20% محجوزة للبيع أمام الجماهير عقب تحديد هوية فرق المربع الذهبي لإتاحة الفرصة لجماهير الأندية المتأهلة لنصف النهائي والنهائي للحصول على تذاكر لمؤازرة فرقها، وفقًا لما ورج عن صحيفة “البيان” الإماراتية.
كما كشف العواني عن أن الإمارات تدرس التقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية في النسخ المقبلة بنظامها الحالي أو المستقبلي عقب تحديده من الفيفا في حال التأكد من تحقيق عوائد اقتصادية جيدة، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت اتصالات شفهية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن استضافة البطولة مجدداً أحد الخيارات المطروحة في السنوات المقبلة.
وقال العواني خلال الجلسة الإعلامية التي عقدت أمس بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، إن اللجنة المنظمة أعدت حفلاً مبسطاً لافتتاح البطولة مدته دقائق وذلك مثلما عليه الحال في مختلف بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وذلك حتى لا تتضرر أرضية الملاعب، موضحاً أنه تم استخدام تقنية جديدة لأول مرة في آسيا والمنطقة للحفاظ على عشب ملعبي مدينة زايد الرياضية وهزاع بن زايد، عبارة عن “خياطة” لأرضية الملاعب كي لا تتأثر من كثرة المباريات خاصة وأن ملعب مدينة زايد الرياضية استضاف فعاليات اليوم الوطني السابع والأربعين للدولة قبل أيام وتم زرع أرضية جديدة في مزرعة خاصة وبدأنا في تركيبها منذ أيام.
وأضاف: “اللجنة المنظمة المحلية أكملت جاهزيتها للبطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الرابعة وهو ما يؤكد ثقة العالم والاتحاد الدولي لكرة القدم في القدرات والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، خاصة وأن الإمارات أثبتت نجاحاً تنظيمياً فائقاً من خلال توافر البنية التحتية الهائلة في العديد من الأحداث العالمية ومنها كأس العالم للأندية أعوام 2009 و2010 و2017، ونسعى خلال النسخة الحالية إلى مواصلة تلك النجاحات وتنظيم بطولة على أعلى مستوى”.
وأعرب العواني عن أمنياته بالتوفيق لفريق العين في مهمته أمام ويلينغتون النيوزيلندي في افتتاح البطولة، مؤكداً أن العين يمثل كرة الإمارات والجميع يتطلع إلى الفوز وتحقيق إنجاز آخر بعد المستوى المتميز الذي قدمه الجزيرة في البطولة الماضية وحصوله على المركز الرابع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More