التاريخ في انتظار ميسي أمام إسبانيول

قائد البارسا يبحث عن هدفه الـ19

يبحث الأرجنتيني ليونيل ميسي ، قائد فريق برشلونة، عن رقمًا تاريخيًا حال مشاركته في ديربي كتالونيا، أمام إسبانيول، المقرر له اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة 15 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.
ويسعى ميسي إلى هز الشباك حال مشاركته في لقاء اليوم، حتى يصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في شباك إسبانيول، حيث أحرز البرغوث الأرجنتيني 18 هدفًا في شباك الفريق الكتالوني.
ويتساوى الراحل تيلمو زارا مع البرغوث الأجنتيني،  في سباق الأكثر تسجيلاً للأهداف في شباك إسبانيول، حيث أحرز  الأسطورة الإسبانية، 18 هدفًا في شباك الفريق الكتالوني، بقميص أتلتيك بيلباو في الفترة ما بين 1940 و 1955، واللاعب إيسيدرو لانجارا في الفترة ما بين 1933 إلى 1936 و 1946 إلى 1948.
وما زال ميسي أمامه بعض مباريات الديربي ليصل إلى 31 ديربي الذي يملكه تشافي كأكثر لاعب خوضًا لهذه المباراة، وسيكون هذا هو الديربي رقم 24 له أمام إسبانيول في الليجا، حيث فاز بـ15 وتعادل في 7 وخسر مرة وحيدة، كما أنه سجل الهاتريك مرتين.
ويعد ميسي ثالث هدافي الليجا لهذا الموسم برصيد 9 أهداف، ويبتعد عن ستواني الهداف برصيد هدفين، وإياجو أسباس بهدف.
وسيسعى ميسي للتفوق على زارا الذي سجل 18 هدفا في 16 موسم (21 مباراة) أمام إسبانيول، أما لانجارا فقد حقق نفس العدد من الأهداف في 5 مواسم مع أوفييدو.
وحتى الآن في هذا الموسم سجل ميسي ما مجموعة 15 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة مع برشلونة، وشارك في ما يقرب من نصف أهداف الفريق التي وصلت إلى 47 على الرغم من غيابه 5 مباريات بداعي الإصابة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More