الشيخ سلمان ينتظر منافسه صعبة على رئاسة الاتحاد الآسيوي

الانتخابات في أبريل المقبل

سيواجه الشيخ سلمان بن خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منافسة للبقاء في منصبه مع القطري سعود المهندي والإماراتي محمد خلفان الرميثي عند إجراء الانتخابات في أبريل المقبل.
 
وقال الاتحاد الآسيوي يوم السبت إن الشيخ سلمان بن خليفة سيواجه منافسة في الانتخابات مع المهندي، نائب رئيس الاتحاد القاري، والرميثي عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد، وفقًا لما ورد عن “رويترز”. 
 
وكان من المتوقع أن يخوض عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي سابقا السباق على رئاسة الاتحاد الآسيوي لكنه لم يترشح للمنصب. وكان عزت قال في 2017 إنه ينوي الترشح أمام الشيخ سلمان في انتخابات 2019.
 
وتعرضت آمال عزت لضربة في أكتوبر بعد انسحاب اتحاد جنوب آسيا من اتحاد جنوب غرب آسيا المدعوم من السعودية.
 
وقال الشيخ سلمان في أكتوبر  إنه يرغب في الترشح للبقاء في منصبه لولاية ثالثة. وتولى رئيس الاتحاد البحريني السابق المسؤولية في 2013 لاستكمال فترة القطري محمد بن همام بعد إيقافه.
 
وعوقب محمد بن همام بالإيقاف مدى الحياة من فيفا في 2011 وتولى تشانغ جيلونغ المسؤولية بشكل مؤقت قبل انتخاب الشيخ سلمان الذي فاز في انتخابات 2015.
 
ويشغل الشيخ سلمان منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) في الوقت الحالي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More