يوفنتوس في مهمة صعبة اليوم أمام إنتر ميلان

يستعد ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، لاستضافة الحدث الأكبر هذا الأسبوع في إيطاليا، عندما يلتقي يوفنتوس بنظيره إنتر ميلان، اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي.

ويحتل يوفنتوس صدارة الترتيب في الدوري الإيطالي برصيد 40 نقطة، فيما يحل إنتر ميلان بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة.

البيانكونيري حقق 13 فوزًا هذا الموسم بينما تعادل في مباراة واحدة، وسجل 31 هدفًا واستقبل 8 أهداف، ليصبح الفريق الأقوى هجوميًا ودفاعيًا حتى الاَن.

وفي المقابل يعد إنتر ميلان ثاني أقوى خط دفاع بالبطولة بعدما استقبل 12 هدفًا فقط، بينما يملك النيراتزوري ثالث أقوى هجوم برصيد 27 هدفًا.

الديربي الأول

سيكون كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، على موعد مع مباراة من أقوى المواجهات وأشدها عدائية بين الفريقين، حيث سيخوض البرتغالي أول ديربي مع البيانكونيري منذ انضمامه هذا الصيف قادمًا من ريال مدريد.

ومع اقتراب المباراة التي ستقام مساء اليوم الجمعة، تتجه الأنظار إلى الدون الذي يضع يوفنتوس عليه كل الاَمال، من أجل تخطى العقبة ومواصلة السجل الخالي من الهزائم المحلية حتى الاَن بالموسم الحالي.

بطل سابق

الأرجنتيني جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس السابق والمعار إلى ميلان، كان بطل اَخر لقاء جمع بين الفريقين، بعدما منح فريقه النقاط الثلاث التي ساهمت في فوز السيدة العجوز بلقب الدوري للمرة السابعة على التوالي.

وتمكن هيجواين من تسجيل هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة الـ89 من المباراة، حينما كان اللقاء يتجه للتعادل الإيجابي (2/2)، لينجح في قيادة فريقه للفوز بنتيجة (3/2)، ويحصد نقاط المباراة الثلاث، ويرفع معنويات السيدة العجوز في المباريات التالية لحسم اللقب.

ونجح يوفنتوس في حسم لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، برصيد 95 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن نابولي (91 نقطة).

ومع الدور الكبير لهيجواين في مباراة الإياب بالموسم الماضي، يبدو أن رونالدو أمام مهمة كبيرة للسير على خطى جونزالو الذي أصبح بطلاً بالنسبة لجماهير البيانكونيري في موسم التتويج باللقب السابع على التوالي.

توهج الدون

يتكأ يوفنتوس على رونالدو، لعبور المهمة الصعبة أمام إنتر ميلان، خاصة وأن البرتغالي يعيش فترة ممتازة، وفي قمة توهجه بالدوري الإيطالي.

ويتسلح الدون بأرقامه المذهلة، بعدما ساهم في تسجيل 16 هدفًا خلال 14 مباراة لعبها بالدوري الإيطالي، بعدما سجل 10 أهداف وصنع 6 أخرى.

ونجح كريستيانو في المساهمة في أهداف يوفنتوس بالمباريات الـ11 الأخيرة بالدوري، سواء بصناعته أو تسجيله لهدف على الأقل في كل مباراة.

وحال تمكن يوفنتوس من تحقيق الفوز، فسيخطو خطوة كبيرة نحو مشوار اللقب الثامن على التوالي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More