سولاري: مودريتش استحق الكرة الذهبية.. وهذا عامه

أكثر جمالاً في هذا العمر

يرى الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أنَّ النجم الكرواتي لوكا مودريتش استحق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، بعد تقديمه “سنة رائعة” مع ناديه ومنتخب بلاده.

وتوَّج مودريتش (33 عامًا) بلقب ثالث تواليًا مع فريق ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي، وكان العلامة الفارقة في مشوار كرواتيا نحو نهائي مونديال روسيا 2018 الصيف الماضي، واختير أفضل لاعب في النهائيات.

وقال سولاري الذي حل بدلًا من جولن لوبيتيجي المقال من منصبه لسوء النتائج: “هذا عام مودريتش. يجب أن يكون التركيز عليه. لقد قدم سنة رائعة وأعطى كل شيء لريال مدريد ومنتخبه الوطني”.

وأضاف المدرب الذي يحقق نتائج مرضية مع ريال مدريد: “جاء ذلك خلال فترة النضوج في مسيرته. بالنسبة إلي هي أكثر جمالاً في هذا العمر لأنه سيقدّر موسمه وكامل مسيرته”، متابعًا: “”نحن كلنا سعداء بجائزته”. وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

ووضع مودريتش حدًا لهيمنة دامت عشر سنوات للنجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، ليصبح أول كرواتي ينال الجائزة المرموقة التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وتسلم مودريتش الجائزة في حفل أقيم الإثنين في باريس، متقدماً على رونالدو والفرنسي أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

وكان مودريتش توّج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الشهيرة.

وحل النجم المصري محمد صلاح في المركز السادس، بينما الثلاثي الذي رُشِّح للكرة الذهبية هم: لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، و كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، وأنطوان جريزمان جناح أتلتيكو مدريد.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول”، أعلنت عن الترتيب النهائي لقائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب فى العالم خلال العام الجارى 2018 من المجلة الشهيرة.

ودخل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قائمة العشر الأوائل في الترتيب النهائي.

واقتسم الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام) والإسباني إيسكو (ريال مدريد) المركز التاسع والعشرين، وحل في المركز الثامن والعشرين الأوروجوياني دييجو جودين (أتليتكو مدريد).

وجاء في المركز الخامس والعشرين الكرواتي ماريو ماندوزكيتش، مهاجم يوفنتوس، والسلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، والبرازيلي أليسون باكير، حارس ليفربول.

وجاء في المركز الثاني والعشرين الأوروجوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) والبرازيلي مارسيلو لاعب (ريال مدريد) والسنغالي ساديو ماني نجم (ليفربول).

وحل في المركز التاسع عشر البرازيلي روبرتو فيرمينو (ليفربول) والكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة) والإسباني سيرخيو راموس قائد (ريال مدريد)، وجاء في المركز السابع عشر ثنائي ريال مدريد المكون من الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة.

وفي المركز الخامس عشر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو نجم (مانشستر سيتي) وفي المركز السادس عشر الفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد).

وجاء في المركز الحادي عشر الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي) وفي المركز الثاني عشر البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان) وحل في الترتيب الثالث عشر الاوروجوياني سواريز (برشلونة) وفي المركز الرابع عشر البلجيكي كورتوا (أتليتكو مدريد).

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More