كوت ديفوار تعلق على أنباء سحب تنظيم كأس الأمم 2021

الأفيال يؤكدون جاهزيتهم للحدث

علق اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، اليوم الأربعاء، على الأنباء المنتشرة حول اتجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لسحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2021 من بلاد الأفيال وإسنادها إلى الكاميرون التى سحب منها تنظيم نسخة 2019.
 
وقال الاتحاد الإيفوار في بيان رسمي: “نعلم برغبة كاف في سحب تنظيم البطولة من كوت ديفوار وإسنادها إلى الكاميرون، مع إقامة نسخة 2023 على أراضينا، لكن لم نتلقى أي إخطار من الاتحاد الأفريقي حتى الآن”.
 
وأضاف: ” لم تحدث أى محادثات بين كاف وأي مسؤول في الدولة بشأن سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2021 ، ونحن مستمرون فى أعمال التجهيز لاستضافة البطولة”.
 
وتابع: “أوجستين سيدى ديالو رئيس الاتحاد الإيفوارى تواجد فى أكرا لحضور المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا للسيدات والتقى بالعديد من مسئولى كاف ولم يبلغه أحد بأى شىء عن نقل البطولة أو سحب التنظيم”.
 
وانتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، حول رغبة كاف برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، لتعديل كل القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي السابق للاتحاد، والمرتبطة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية .
 
وأعلن كاف منذ أيام، سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون، لعدم جاهزية بلاد الأسود لاحتضان البطولة، ويتجه أحمد أحمد ورفاقه لسحب تنظيم نسخة 2021 من كوت ديفوار لعدم جاهزيتها هي الأخرى خلال سنتين لتنظيم “كان”، وفقًا لما ورد عن صحيفة “المنتخب” المغربية.
 
وقال أحمد أحمد، خلال لقائه في إذاعة “أفريكا ميديا”: “المكتب التنفيذي قرر إسناد تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2021 للكاميرون، بسبب أن كوت ديفوار هي الأخرى غير جاهزة لتنظيم النسخة ذاتها، ما يعني أن أرض الفيلة ستنظم نسخة 2023، على أن تنظم غينيا نسخة 2025”.
 
وأسند المكتب التنفيذي السابق لـ”كاف” برئاسة الكامروني عيسى حياتو دفعة واحدة تنظيم ثلاث نهائيات لكأس إفريقيا للأمم، بحيت أسند للكامرون تنظيم نسخة 2019 وعهد لكوت ديفوار بتنظيم نسخة 2021 فيما أسند لغينيا تنظيم نسخة 2023. 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More