مصر تدعم المغرب لاستضافة “أمم إفريقيا 2019”

الاتحاد المصري أكد أنَّه لن يطلب استضافة البطولة

أكد الاتحاد المصري، أنَّه لن يطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، معلنًا دعمه للمغرب بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب التأخير في الاستعدادات ولدواع أمنية الجمعة الماضي. وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

وقال أحمد مجاهد المتحدث باسم الاتحاد المصري: “لن نتقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا في حال تقدم أي دولة عربية شقيقة بطلب التنظيم”.

وأضاف مجاهد: “سندعم المغرب الشقيق وسنكون جاهزين في حال طلب منا المساعدة”.

وأكد الاتحاد الأفريقي قرار تجريد الكاميرون من استضافة البطولة بعد اجتماع للجنة التنفيذية في أكرا يوم الجمعة الماضي.

والمغرب هو المرشح الأقوى للحصول على حق استضافة البطولة الموسعة بمشاركة 24 فريقا والتي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وأصبحت قدرة الكاميرون على استضافة النهائيات محل شك عندما أعلن الاتحاد الإفريقي في يوليو من العام الماضي أن المسابقة ستضم ثمانية فرق إضافية وأن البلدان القادرة على استضافة بطولة عالمية بمنشآت وبنية تحتية مناسبة هي التي ستنظم الحدث.

وأعلن المغرب على الفور أنه مستعد ليحل محل الكاميرون، وهو ما كان بداية لعام ونصف العام من المزاعم بأن الاتحاد الأفريقي ينوي تجريد الكاميرون من الاستضافة ومنحها للدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More