مودريش عاشر ملكي يتوج بالكرة الذهبية

ريال مدريد يسيطر على الذهب

توّج النجم الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الشهيرة.
 
وأصبح مودريتش عاشر لاعب يتوج بـ الكرة الذهبية ، من ريال مدريد، وكان كريستيانو رونالدو آخرهم حيث حصل عليها 4 مرات خلال فترة دفاعه عن قميص الملكي.
 
وتوج بالجائزة من جانب الريال كل من..
 
ألفريدو دي سيتفانو( 1957 و1959)
 
كوبا (1958)
 
البرازيلى رونالدو (1997 و2002)
 
زين الدين زيدان (1998)
 
لويس فيجو (2000)
 
مايكل أوين (2001)
 
كانافارو (2006)
 
كاكا (2007)
 
كريستيانو رونالدو (2013، 2014، 2016، 2017)
 
لوكا مودريتش (2018)
 
وحصل مايكل أوين على الجائزة في 2001 مع ليفربول وكاكا في 2007 مع ميلان وزيدان مع يوفنتوس في 1998 والبرازيلي رونالدو مع إنتر في 1997.
وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول”،أمس الاثنين، إعلان الترتيب النهائي لقائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب فى العالم خلال العام الجارى 2018 من المجلة الشهيرة.
واقتسم الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام) والإسباني إيسكو (ريال مدريد) المركز التاسع والعشرين، وحل في المركز الثامن والعشرين الأوروجوياني دييجو جودين (أتليتكو مدريد).
وجاء في المركز الخامس والعشرين الكرواتي ماريو ماندوزكيتش، مهاجم يوفنتوس، والسلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، والبرازيلي أليسون باكير، حارس ليفربول.
وجاء في المركز الثاني والعشرين الأوروجوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) والبرازيلي مارسيلو لاعب (ريال مدريد) والسنغالي ساديو ماني نجم (ليفربول).
وحل في المركز التاسع عشر البرازيلي روبرتو فيرمينو (ليفربول) والكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة) والإسباني سيرخيو راموس قائد (ريال مدريد)، وجاء في المركز السابع عشر ثنائي ريال مدريد المكون من الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما.
وفي المركز الخامس عشر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو نجم (مانشستر سيتي) وفي المركز السادس عشر الفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد).
وجاء في المركز الحادي عشر الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي) وفي المركز الثاني عشر البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان) وحل في الترتيب الثالث عشر الاوروجوياني سواريز (برشلونة) وفي المركز الرابع عشر البلجيكي كورتوا (أتليتكو مدريد). 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More