الرابحون والخاسرون من جولة دوري أبطال أوروبا

انتهت مساء أمس الأربعاء، مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كشفت عن ت12 من أصل 16 فريقا، يمثلون الدور ربع النهائي من البطولة، في انتظار 4 مقاعد ستكشف عنها الجولة السادسة والأخيرة.

ونرصد لكم خلال التقرير التالي، الرابحون والخاسرون من هذه الجولة:

الرابحون

توتنهام

اقتنص السبيرز انتصارا قاتلا على إنتر ميلان، ليقفز لوصافة ترتيب المجموعة الثانية خلف برشلونة، برصيد 7 نقاط بالتساوي مع النيراتزوري.

وأشعل الإنجليز بهذا الانتصار الصراع في الجولة الأخيرة، على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، بعدما حسم برشلونة الصدارة وبطاقة العبور الأولى لصالحه.

ولن تكن فرصة توتنهام سهلة في التأهل، حيث سيواجه برشلونة المُتصدر في معقله “كامب نو” في الجولة الأخيرة، بينما يستضيف إنتر ميلان آيندهوفن في معقله “سان سيرو”.

باريس سان جيرمان

حقق البي أس جي، انتصارا هاما على ليفربول بنتيجة (2-1)، ليرتقي لوصافة ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن نابولي المتصدر.

وأشعل بطل فرنسا المنافسة على بطاقات التأهل لدور الـ16 بهذا الانتصار، حيث ستكون الجولة السادسة نارية لخطف البطاقتين.

شالكه

نحح النادي الألماني من التأهل لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، رغم الخسارة ضد المتصدر بورتو البرتغالي (3-1).

واستفاد الألمان من انتصار متذيل المجموعة لوكوموتيف موسكو، على جالطة سراي بهدفين دون رد.

أياكس

حسم أياكس أمستردام تأهله لدور الـ16 لأول مرة منذ 13 عاما، عقب الانتصار بهدفين دون رد على آيك أثينا اليوناني.

ومنح بايرن ميونخ مُتصدر المجموعة الخامسة، فرصة التأهل للهولنديين، بانتصاره الساحق على بنفيكا بنتيجة (5-1).

مانشستر سيتي

اقتنص السيتيزنز بطاقة العبور لدور الـ16، رغم التعادل بنتيجة (2-2) أمام ليون، حيث رفع النادي الإنجليزي رصيده لـ10 نقاط في الصدارة.

يوفنتوس ومانشستر يونايتد

حسم الثنائي يوفنتوس ومانشستر يونايتد بطاقتي التأهل لدور الـ16، بعد الانتصار على فالنسيا، ويونج بويز على الترتيب وبنتيجة (1-0).

واعتلى البيانكونيري صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر يونايتد.

الخاسرون

إنتر ميلان

سقط النيراتزوري في فخ الهزيمة ضد توتنهام، وأضاع فرصة التأهل، لتتأجل إلى الجولة الأخيرة، حيث يتساوى مع السبيرز برصيد 7 نقاط.

ليفربول

عقّد ليفربول من حساباته في التأهل لدور الـ16، بالهزيمة ضد باريس سان جيرمان (2-1).

ولا بديل أمام الريدز عن الانتصار في الجولة الأخيرة ضد نابولي وانتظار تعثر باريس ضد النجم الأحمر.

جالطة سراي

ودع الفريق التركي دوري الأبطال، بعد الخسارة المفاجئة أمام متذيل المجموعة الرابعة لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد، حيث استغل شالكه هذا السقوط واقتنص بطاقة التأهل رغم خسارته ضد بورتو.

هوفنهايم

ودع النادي الألماني البطولة، عقب السقوط أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة (3-2)، ليتذيل ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط فقط.

فالنسيا

ودع الخفافيش دوري الأبطال بالهزيمة ضد يوفنتوس بهدف دون رد، حيث احتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وحسم تأهله للدوري الأوروبي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More