فيفا: سنتخذ قرار زيادة منتخبات كأس العالم في مارس

فرص زيادة عدد المشاركين في البطولة تبدو ضئيلة

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا )، يوم الأربعاء، أنه سيتم في شهر مارس المقبل اتخاذ القرار النهائي بشأن احتمال زيادة عدد المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم في عام 2022.

وقال إنفانتينو في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الألمانية: أنه سيتخذ القرار الأخير بشأن إمكانية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 منتخبا إلى 48 خلال اجتماع المجلس التنفيذي لفيفا بميامي الأمريكية يومي 14 و15 مارس القادم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فرص زيادة عدد المشاركين في البطولة تبدو ضئيلة”. وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأعرب إنفانتينو أيضا عن توقعه بإصدار قرار بشأن إجراء تعديلات على بطولة كأس العالم للأندية، وكذلك إطلاق بطولة دوري الأمم العالمي خلال اجتماعات مجلس فيفا.

وقرر فيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال، 2026 الذي سيقام بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا إلى 48 منتخبا بدلا من 32، لكنه ينظر الآن إلى اقتراح تقدم بها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بمشاركة 48 منتخبا في المونديال المقبل.

وأبدى رئيس فيفا تشككه في إمكانية الموافقة على اقتراح كونميبول، قائلاً : “الفرصة تبدو ضئيلة، لكننا نحاول ذلك”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More