بوجبا يواجه يوفنتوس بذكريات الماضي

يعود النجم الفرنسي بول بوجبا، إلى ملعب “يوفتنوس أرينا” مساء الأربعاء، عندما يلعب مع فريقه مانشستر يونايتد أمام يوفنتوس، في الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقضى بوجبا 4 مواسم في إيطاليا بين العامين 2012 و2016، وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات، كأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر الإيطالية مرّتين أيضا، قبل أن ينتقل إلى يونايتد في صفقة قياسية بلغت قيمتها 89 مليون جنيه استرليني.

ونسلّط الضوء في التقرير التالي، على أبرر 5 لحظات في مسيرة النجم الفرنسي مع فريقه السابق يوفنتوس:

شهادة الميلاد الحقيقية

انتقل بوجبا إلى يوفنتوس قائدما من مانشستر يونايتد العام 2012، وسرعان ما بدأ يخطف الأنظار رغم صغر سنّه، لكن المباراة أمام بولونيا (1-2) في الدوري الإيطالي يوم الحادي والثلاثين من أكتوبر العام 2012، كانت نقطة انطلاقه في الملاعب الإيطالية، بعدما صنع هدفا لفايبو كوالياريلا، قبل أن يسجّل هدف الفوز، وينال إشادة الصحف الإيطالية مثل “لا ريبوبليكا” و”لا جاريتا ديلو سبورت” و”إل ميساجيرو”.

لقاء السوبر

في الثامن عشر من أغسطس العام 2013، نهض بوجبا من مقاعد البدلاء، ليسجّل هدفا في مرمى لاتسيو (4-0)، ويقود الفريق لإحراز كأس السوبر الإيطالية، وبعدها بأشهر فاز بجائزة “جولدن بوي” المقدّمة لأفضل لاعب شاب في أوروبا.

المباراة رقم 100

وصل بوجبا إلى المباراة الرسمية رقم 100 بقميص في يوفنتوس، في الرابع من نوفمبر العام 2014، وذلك أمام أولمبياكوس اليوناني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليفتتح رصيده من الأهداف في المسابقة في الفوز الذي حقّقه فريقه بنتيجة 3-0.

جائزة برافو  

تألّق بوجبا في الملاعب الإيطالية لم يمر مرور الكرام أمام المتابعين والنقاد، ففاز بجائزة برافو المرموقة في العام 2014، والمقدّمة من مجلّة “إل جورين سبورتيفو”، لأفضل لاعب تحت 23 سنة في المسابقات الأوروبية.

القميص رقم 10

قبل بداية الموسم 2015/2016، وبعد أسابيع من مشاركته مع البيانكونيري في نهائي مسابقة دوري الأبطال أمام برشلونة (1-3)، حصل بوجبا على القميص رقم 10 بعد رحيل النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، لينضم إلى مجموعة مرموقة من النجوم التي حملت هذا الرقم مثل أليساندرو دل بييرو وروبرتو باجيو وميشال بلاتيني.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More