روشتة عودة بايرن ميونخ للطريق الصحيح

بعد تراجع نتائج العملاق البافاري

يمر فريق بايرن ميونخ الألماني، بأوقات صعبة مع انطلاقة الموسم الجديد، في ظل تراجع نتائج الفريق تحت الإدارة الفنية للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي بات مهددًا بفقدان مكانه في العملاق البافاري.
ويحتاج كوفاتش إلى إجراء بعض التغييرات في بعض الجوانب التي يعاني منها الفريق الألماني، من أجل الحفاظ على مكانه في قلعة بايرن ميونخ ، وقدمة “DW” قدمت إلى المدرب الكرواتي روشتة بقائه على رأس الجهاز الفني لعملاق البافاري، وجاءت كالآتي..
1. إعادة ترتيب الهجوم المشلول..
بات التهديف أحد المشاكل التي يعاني منها هجوم الفريق البافاري، إذ لم يسجل سوى هدفين في المباريات الأربع السابقة. ففي أول عشر دقائق من مباراته الأخيرة أمام غلاباخ، والتي خسرها بثلاثية نظيفة، لعب البافاري بضغط عال للغاية.
وكان مبعث هذا الضغط الكرات التي يمررها خاميس رودريجيز على الجناح الأسير، ويشكل اللاعب الكولومبي مفتاح الهجوم في بايرن ميونيخ. وفي الوقت الراهن لا يوجد لاعب آخر في صفوف الفريق يتمتع بمثل هذه الدرجة من تهديد المرمى. كما يمكنه أن يرفع من مستوى الفريق بأسره، ولكن حين يتحمس لذلك فقط.
هذا الحماس تراجع بعض الشيء لدى اللاعب الكولومبي مؤخراً لشعوره بالإهانة إزاء قلة إشراكه في المباريات من وجهة نظره، حتى أن بعض التسريبات تحدثت عن مشادة كلامية بينه وبين مدربه نيكو كوفاتش، وهنا يجب على الاثنين أن يجدا طريقة أفضل للتفاهم، كما جرت العادة في النادي البافاري.
2. تغيير طريقة اللعب..
على الرغم من أن ديفيد آلابا قد يلعب أمام فولفسبورج في نهاية الأسبوع بعد ذلك، إلا أن إصابته في مباراة جلادباخ بقيادة كوفاتش تجعل المدرب الكرواتي أمام نقاط ضعف كبيرة لا مفر منها، وهي قلة إمكانيات تغطية مركز الظهير، لهذا السبب عليه أن يعتمد على ثلاثي دفاعي في بعض المباريات بعد فترة التوقف الدولي.
3. التواصل مع اللاعبين بشكل أكبر..
خلال التسعين دقيقة لمباراة بايرن مع جلادباخ مكث نيكو كوفاتش واقفاً في الزاوية اليسرى لمنطقته دون إبداء أي توجيهات للاعبيه. ورغم معاناة بايرن من عدة مشاكل في مقدمتها طريقة اللعب غير المناسبة، أصر كوفاتش عليها حتى نهاية المباراة.
وبعد نهايتها دافع عن نفسه قائلاً إنه “يعرف الآليات”، ويعلم “أن بايرن يمر بأزمة”. صحيح أن التواضع يبقى جميلاً، لكن بايرن يحتاج إلى مدرب يتمتع بالثقة بالنفس، ولهذا، يتعين على كوفاتش المضي قدمًا وإظهار صورة ذاتية أكثر هيمنة حتى يتمكن الفريق من استعادة فلسفته على أرض الملعب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More