فنلندا تتغلب على أستونيا بهدف بوكي

تصدرت المجموعة الثانية بالمستوى الثالث

تصدر منتخب فنلندا ، المجموعة الثانية بالمستوى الثالث لدوري الأمم الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه أستونيا، (1- 0)، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية للبطولة. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ويدين منتخب فنلندا، بالفضل في هذا الفوز، للاعبه، تيمو بوكي، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 12.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، فازت المجر على اليونان، (2 -1)، وسجل رونالد سالاي ولازالزلو كلينهيسلر هدفي المجر، في الدقيقتين 15 و43، وتكفل كوستاس مانولاس بالهدف الوحيد لليونان في الدقيقة 18.

وبهذه النتائج، يتصدر منتخب فنلندا، ترتيب المجموعة، بـ6 نقاط، ويقتسم المجر واليونان المركز الثاني، بـ3 نقاط، ويأتي أستونيا في المركز الأخير، بلا رصيد من النقاط.

في البطولة نفسها، سحق منتخب إسبانيا ، ضيفه الكرواتي وصيف بطولة كأس العالم الأخيرة 6-0، بأثقل نتيجة في تاريخ الكروات، اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وسقطت كرواتيا بسداسية مذلة على الرغم من مشاركة لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، أفضل لاعب في أوروبا ومونديال روسيا، ونجمي الوسط إيفان راكيتيش وإيفان بيريشيتش.

ويعد هذا الفوز الثاني للمنتخب الإسباني بطل العالم 2010 على التوالي، بعدما قلب تأخره إلى فوز على إنجلترا 2-1 السبت الماضي، في أول مباراة رسمية لمدربه الجديد لويس إنريكي.

وعين إنريكي في يوليو الماضي مدربا للمنتخب، خلفًا لجولن لوبيتيجي الذي أقيل من منصبه عشية انطلاق مونديال روسيا 2018. وتولى فرناندو هييرو موقتا تدريب إسبانيا خلال النهائيات، وقادها الى الدور ثمن النهائي قبل الخروج بركلات الترجيح أمام المنتخب المضيف روسيا.

ونجح لاعب الوسط الهجومي ماركو أسنسيو (22 عاما) بتأكيد تقدم إسبانيا بعد هدف ساوول نيجويز الافتتاحي، عندما أطلق تسديدتين صاروخيتين في الشوط الأول هزتا شباك كرواتيا التي كانت قد تعادلت على ارض البرتغال 1-1 الخميس الماضي، في اختبارها الأول بعد الوصول الى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخها قبل السقوط في المتر الأخير أمام فرنسا 2-4. وفي الشوط الثاني، مرر أسنسيو كرات الأهداف الرابع والخامس والسادس لرودريجو مورينو وسيرخيو راموس وإيسكو.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More