العراق تستعدى سفيرها بالجزائر بعد أزمة مبارة القوة و الاتحاد

بسبب هتافات صدام

0
استدعت وزارة خارجية العراق ، سفيرها لدى الجزائر، بسبب أحداث مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، و القوة الجوية العراقي، التي جمعتهما، أمس الأجد، في إياب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال.
وانسحب فريق القوة الجوية من مباراته ضد اتحاد العاصمة ، بعد هتافات “الله أكبر صدام حسين”، التي أطلقتها جماهير اتحاد العاصمة، خلال الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما، بالجزائر أمس، وبالتحديد في الدقيقة 70، وكانت النتيجة تشير إلى تأخر الفريق العراقي بهدفين نظيفين، وخسر القوة الجوية على ملعبه 1-صفر في مباراة الذهاب الشهر الماضي، ليتأهل الفريق الجزائري لثمن النهائي عقب انسحاب نظيره العراقي.
.
ونشرت وزارة خارجية العراق ، بيانًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، جاء فيه: “تعرب وزارة الخارجية العراقية عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية والتي أساءت بدورها الى عمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين”.
وأضاف البيان: “وإذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعبًا وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.
وأنهى: “إن الشعب العراقي المحب لأشقائه كان وما زال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا”، وحمل البيان توقيع دكتور أحمد محجوب، المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية العراق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.