فالفيردي لا يرحب بتقنية الفيديو في الليجا

لا أريد للفيديو أن يفسد متعة كرة القدم

يرى أرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، أنَّ تقنية الفيديو من الممكن أن تتسبب في أزمات قوية بالبطولات الإسبانية، معربًا عن قلقه من استخدام تقنية مع توالي المباريات.

ويرى فالفيردي أن تقنية الفيديو تُفسد متعة كرة القدم بسبب التوقفات الكثيرة التي تشهدها المباريات بسبب لجوء الحكم للفيديو لمشاهدة الحالات التحكيمية المثيرة للجدل وهو ما سيتسبب في ايقاف المباريات كثيراً وافساد متعتها.

وأدخلت تقنية الفيديو بالبطولات الإسبانية بصورة تدريجية مطلع الموسم الجاري كما شهدت بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا استخدامها للمرة الأولى ببطولات المونديال ولكنها أثارت الكثير من الجدل أيضاً.

وحذر مدرب برشلونة من تأثير تقنية الفيديو على المدى البعيد وذلك خلال حديثه لموقع نادي برشلونة الرسمي على الانترنت.

وخلال تصريحاته لموقع برشلونة قال فالفيردي: “نشعر بأن الحكام والتقنيين المساعدين بالفيديو يتواجدون هنا فقط لمساعدتنا خاصةً فيما يتعلق بالعدالة التحكيمية بالعديد من الحالات المثيرة للجدل”.

وتابع: “لكننا لا نعرف ما هي الأثار المترتبة على استخدام هذه التقنية لا أريد للفيديو أن يفسد متعة كرة القدم بسبب التوقفات الكثيرة أثناء المباريات الشيء الرائع بلعبة كرة القدم هو أنها سريعة كثيراً لكن تحدث انقطاعات بالعديد من الأحيان فالحكم بالتأكيد يلجأ للفيديو من أجل المساعدة لكن هذا لا ينبغي أن يضر بسرعة ومتعة كرة القدم”.

وأتم: “أعرف أن الجميع يرغب بالعدالة خاصةً مع الاحتكاكات التي تحدث داخل المنطقة فعلى سبيل المثال بنهائي بطولة كأس العالم أحرزت فرنسا هدفاً من ركلة جزاء غير صحيحة والفيديو أقر بذلك لا أعلم أنا أيضاً بانتظار رؤية ما سوف تسير عليه الأمور بالمستقبل”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More