هل وضع شرائح البصل على القدم يساعد في خفض الحرارة ومنع الإصابة بكورونا؟.. “النمر” يجيب

أوضح الدكتور خالد النمر استشاري واستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين أن وضع شرائح البصل على القدم ليس له علاقة بخفض الحرارة ومنع الإصابة بكورونا.
وأضاف خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”: ” وكنت أتمنى أن الموضوع بهذه السهولة”.

وقال النمر خلال تغريدة عبر حسابه على “تويتر” في وفت سابق: “لا،ليس من المطلوب تعقيم الاغراض بالمعقمات عند شرائها وقد أوضحت وزارة الصحة(بشكل عام لا يوجد توصيات خاصة بتعقيم منتجات التسوق فيما يتعلق بفيروس كورونا على وجه التحديد لكن ينبغي الاستمرار على الإجراءات الروتينية المعروفة).”.

ونشر النمر سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في وقت سابق قال فيها : “الغالبية العظمى ممن يصيبهم فيروس كورونا المستجد ٨٥% يرحل عنهم بسلام(لا يسبب فيهم وفيّات). ونسبة بسيطة ١٥%من مجموع الذين يصيبهم فيروس كورونا المستجد يحتاجون التنويم في المستشفيات.”

وأضاف في تغريدة أخرى: ” من الذين يصابون بفيروس كورونا المستجد: ٣٠% لا تظهر لديهم أعراض ابداً. ويمر عليهم الفيروس بسلام ولا يشعرون به ابداً
ومشكلتهم انهم قد يعدون الآخرين أول أسبوعين ويكون لديهم مناعه منه بعد ذلك”.

وتابع: ” المصابين الذين تظهر لديهم أعراض يشكلون ٧٠% وهم يقسمون كالتالي: 55 % تظهر لديهم أعراض بسيطة ومتوسطة كالزكام . ولكن مايحتجون تنويم في المستشفى ومشكلتهم انهم يعدون الآخرين لفترة ٣ اسابيع وتظهر لديهم مناعة من الفيروس بعد اختفاء الأعراض. وليس فيهم وفيات.”

وأضاف: ” ثم تأتي الفئة الثانية من المجموعة التي تظهر لديهم اعراض: ١٠% وتكون لديهم أعراض شديدة تحتاج التنويم في المستشفى ويكون معدي خلال كل تلك الفترة وقد يتحسن ويظهر مناعة وقد يتدهور فيدخل العناية المركزة ونسبة الوفيات في (هذه المجموعة) ١٥%”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *