هل تم رصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة؟.. “متحدث الصحة”يجيب

متحدث الصحة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه لم يتم رصد أي حالة وفاة بسبب تلقي لقاح فيروس كورونا في المملكة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام عبدالمنعم سعيد، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتصنيف المقاولين المهندس أحمد جميل قطان، والمتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، والمتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي عثمان القصبي.
وقال العبدالعالي: “إننا لا نزال نلاحظ تذبذبًا في المنحنى الوبائي، وهذا الأمر يجعلنا نستمر في المتابعة والمراقبة, ونأمل أن يتجه إلى اتجاهات إيجابية”.
وأشار إلى أن نسب الوفيات للمصابين بفيروس كورونا كانت أعلى في الفئات ذات الخطورة، وهم المصابون بالسكري وارتفاع ضغط الدم، والمصابون بالسمنة والأمراض التنفسية، وحَثَّهم على المبادرة بأخذ اللقاح.
وعن سير اللقاحات في المملكة أوضح الدكتور العبدالعالي أن عدد جرعات لقاح كورونا وصل إلى 10470234 جرعة معطاة في مراكز اللقاح في مناطق المملكة التي يتجاوز عددها 590 مركزاً، مؤكدا مواصلة إتاحة المواعيد لأخذ اللقاح في أيام عيد الفطر المبارك.
وأفاد أنه لا مانع من أخذ اللقاح للفئات التي تعاني من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة، وكذلك السيدات الحوامل.
وأعلن تسجيل 942 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (426384) حالة، من بينها (9572) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1336) حالة حرجة، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (409740) حالة بإضافة (1064) حالة تعافٍ جديدة, كما بلغ عدد الوفيات (7072) حالة، بإضافة (13) حالة وفاة جديدة.
وأكد أن الخدمات الصحية لاتزال تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 9733023 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ2578083 مراجعاً، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ35281724 شخصاً عبر مركز 937 ، كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (17538789) فحصاً مخبرياً دقيقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *