مصر.. أول إجراء من “المهن التمثيلية”بشأن أزمة صور “محمد رمضان” مع مغني إسرائيلي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية بياناً رسمياً بشأن انتشار صور مثيرة للجدل الفنان المصري ​محمد رمضان​ مع عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة وهم :الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، فضلاً عن تداول فيديو لرمضان خلال عرضه الأغنية الإسرائيلية الشهيرة Hava Naguila. وتلقيه الكثير من الإنتقادات بسببها.

بيان من المهن التمثيلية
وأفاد مجلس النقابة خلال البيان: “تابع بكل اهتمام ما حدث من جلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من منطلق مسؤوليته، وأكد المجلس على حقوق الشعب الفلسطيني وأدان المجلس ظهور أحد الأعضاء برفقة فنانين ينتمون إلى الكيان الغاصب، مشدداً على أهمية التمييز بين سياسة الحكومات و​التطبيع​ الشعبي بين الدول.”
ودعا المجلس إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غدًا الاثنين الموافق 23 نوفمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءً، لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن.

رد محمد رمضان على الانتقادات
ودر رمضان على حملة الهجوم بتسجيل صوتي، عبر حسابه على انستجرام، ولكن سرعان ما قام بحذف رده عقب الضجة المثارة، وكان قد قال في تعليقه على الصورة: «لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معه، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته، كلنا بشر».
ونشر محمد رمضان عبر حسابه على «فيس بوك»، فيديو آخر من الحفل الذي جمعه بالفنان الإسرائيلي، وقال معلقاً: «مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه قال تعالى لكم دينكم ولي دين».
وبعد ذلك بوقت قليل، نشر فيديو يجمعه بمواطن فلسطيني كان متواجداً في الحفل، وقال رمضان من جانبه: «مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق!! تجاهل البعض لهذا الڤيديو يأكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة .. ثقة في الله نجاح دائماً أبداً«.

اترك تعليقاً